تعرف على أحدث خلفيات ساعة ابل مع watchOS 9

خلفيات ساعة ابل

الغالبية العظمى من المستخدمين يحب أن يخصص مقتنياته التقنية بشكل يتناسب مع الطابع الشخصي، وهذه الميزة متوفرة بشكل أكثر من رائع ضمن ساعات Apple Watch وبالأخص بفضل خلفيات ساعة ابل الأحدث مع نظام watchOS 9 الأخير.

تمتلك الساعات الجديدة كمية ضخمة جداً من الخلفيات المتنوعة تناسب جميع أنماط المستخدمين، حيث يمكنك تخصيص خلفيات لساعة ابل بشكل يظهر لك المعلومات الأكثر أهمية بالنسبة لك، سواء كنت رياضيّ أم رجل أعمال أو حتى طالب في المدرسة. شركة آبل كعادتها لا توفر خلفيات من طرف ثالث أو شركات خارجية، لكنها بنفس الوقت توفر لك كل ما قد تحتاجه عبر مكتبة كبيرة من الخلفيات والوجوه المخصصة، والتالي هو أفضل خلفيات ساعة ابل الجديدة.

أفضل خلفيات ساعة ابل 2022

بعد إعلان آبل عن أحدث نظام تشغيل للساعات watchOS 9، تم تدعيم سلسلة Apple watch مع الكثير من المزايا الجديدة مثل تتبع النوم الدقيق وتمارين اللياقة البدنية المحسنة مع معدل ضربات القلب والمزيد غيرها. كالعادة حصلنا أيضاً على خلفيات لساعة ابل جديدة كلياً مثل وضع Metropolitan المميز.

القائمة التالية تضم أفضل 6 وجوه أو خلفيات ساعة ابل المتوفرة على النظام الجديد watchOS 9، ولكن إذا لم يعجبك أي منها فهنالك العديد من الخلفيات الجديدة التي لم يشملها المقال، وحتى أنه قد أصبح بإمكانك الآن تصميم خلفيات لساعة ابل مخصصة من إنشائك بما يتناسب مع نمط حياتك اليومي.

الوضع المتمدن أو “Metropolitan”

خلفيات ساعة ابل

يعتبر هذا الوضع الجديد من أبسط خلفيات ساعة ابل الحديثة، وبالرغم من أن هذه الخلفية الجديدة تعتبر نظيفة وخالية من التعقيدات، إلا أنها توفر العديد من الخانات المخصصة للتنقل عبر إعدادات الساعة بسهولة، وذلك عبر 4 زوايا حول وجه الساعة الرئيسي الذي يظهر كساعة تقليدية مع عقارب و أرقام، والخلفية مناسبة لكل الحالات سواء اليومية أو حتى في اجتماع رسمي. يمكن أيضاً تخصيص وضع Metropolitan مع أربعة أشكال مختلفة من الساعات وخمسة خيارات بالنسبة للقرص الدائري، وحتى مع العديد من الألوان للاختيار بينها، حيث يمكنك تخصيص شكل وجه الساعة مع أي لباس ترتديه خلال يومك.

الوضع القمري أو “Lunar”

خلفيات لساعة ابل

وضع آخر جديد كلياً مع نظام watchOS 9، وهو يقوم بتوفير كمية كبيرة من المعلومات على شاشة ساعة ابل. هذا الوضع مفيد بشكل خاص للراغبين بتتبع التقويم القمري مع العديد من الثقافات الأخرى مثل التقويم الصيني أو الإسلامي أيضاً. بنفس طريقة الوضع السابق، يدعم Lunar 4 زوايا مختلفة لتوفير قدرات تحكم أفضل. خيارات التخصيص في هذا الوضع ليست كثيرة كما كانت في الوضع السابق، حيث يمكنك تغيير لون عقرب الثواني والتبديل بين الساعة الرقمية أو التقليدية. شخصياً، أحب جميع الخلفيات التي تحتوي على شكل القمر، ولكن كنت أفضل أن يظهر على كامل وجه الساعة ليس فقط ضمن دائرة صغيرة.

الوضع الفلكي أو “Astronomy”

watchOS 9

صرحت شركة آبل أن هذه الخلفية مستوحاة من تصميم ميكانيكي للنظام الشمسي يدعى Mechanical Orrery، وهو عبارة عن جهاز ميكانيكي يحتوي على كواكب المجموعة الشمسية بما فيها الأرض والشمس، ويحاكي حركتها المستمرة. هذا الوضع يعد من أجمل خلفيات لساعة ابل متوفرة حالياً، حيث يمكنك الاختيار بين كوكب الأرض أو القمر أو النظام الشمسي، ويتم تحديث ذلك باستمرار مع تقدم اليوم. من الممتع فعلا مشاهدة شروق الشمس أو غروبها على كوكب الأرض مع مرور اليوم، كما يمكنك تدوير زر التاج في إطار الساعة لعرض الضوء أو الظل على الأرض خلال الساعات القادمة.

الوضع المعياري أو “Modular”

معياري

تعد هذه الخلفية أحد أفضل خلفيات ساعة ابل لمحبي الساعات الرقمية بشكل عام، حيث يوفر لك إمكانية عرض عدد كبير جداً من المعلومات على وجه ساعة آبل. هذا يشمل إضافة اختصارات تظهر حالة الطقس، أو قائمة المهام اليومية، أو المنبه وغيرها الكثير، وهذا الوضع بالتحديد يوفر مساحة كبيرة لملائمة تضمين كل تلك المعلومات في خلفية واحدة تفاعلية. يمكن تخصيص هذا الوضع عبر عدد كبير من الألوان المختلفة، كما يمكن تعطيل لون الخلفية حتى لتصبح شفافة. المساحة المتوفرة في هذه الخلفية توفر إمكانية عرض 6 خيارات تتبع أو معلومات، وهذا أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين. لكن إن لم يكن كذلك، فعليك باستخدام وضع infograph لتقديم المزيد من المعلومات حتى.

وضع المعلومات أو “Infograph”

معلومات

أحد خلفيات ساعة ابل المعقدة جداً بسبب احتوائها على كمية كبيرة من المعلومات حتى ثمانية خيارات مختلفة، ولكن هذا قد يوفر لك راحة تامة أثناء النظر إلى الساعة دون الحاجة إلى البحث في الخيارات لإظهار معلومات محددة، والخلفية الجديدة تستفيد بشكل كبير من مساحة وجه الساعة لإضفاء عرض ممتع للنظر. بعض المستخدمين قد لا يحبذ هذا النمط من خلفيات ساعة ابل، لذلك بإمكانك اختيار وضع أقل تعقيداً أو حتى تخفيض الخيارات الموجودة في خلفية Infograph.

كما يعد وضع المعلومات Infograph مفيداً بشكل خاص لعشاق التمارين واللياقة البدنية، وسبب ذلك واضح بالطبع لأنه يوفر العديد من المعلومات دون الحاجة للتحكم في الساعة، حيث يمكنك عرض معدل ضربات القلب مع نسبة الأكسجين في الدم، إضافة لتتبع ضغط الدم عند التمرين. ذلك فضلاً عن رؤية كمية السعرات الحرارية المحروقة و الخطوات المقطوعة والكثير غيرها بمجرد نظرة واحدة للساعة.

وضع الصور الشخصية أو “Portrait”

صورة شخصية

بالرغم من أن هذا الوضع متوفر في نظام watchOS 8 السابق، إلا أنه يعتبر المفضل لغالبية مستخدمي ساعات ابل حتى الآن، حيث يوفر لك القدرة على وضع أي صورة شخصية على شكل خلفيات لساعة ابل خاصتك. يمكن أيضاً إضافة اثنان من المعلومات سواء التاريخ أو الوقت في منتصف أو أسفل الشاشة. المثير للاهتمام في هذه الخلفية، هو أنها توفر تأثير ثلاثي الأبعاد لصورك الشخصية، مع تمكين حركة سلسة عند تحريك الساعة، كما يمكن تدوير زر التاج لتقريب صورتك إلى الأمام “تكبيرها” بالتركيز على الوجه.

تخصيص الطابع الشخصي عبر خلفيات ساعة ابل

كما تحدثنا سابقاً، فإن تخصيص ساعة ابل يعد مهما لجميع المستخدمين لجعلها ساعتك الخاصة بشكل كامل وفريد من نوعه. الآن مع أنظمة watchOS 9 و watchOS 8 يمكنك حتى استخدام بعض تطبيقات الطرف الثالث “الخارجية” لإنشاء وتصميم خلفيات ساعة ابل جديدة من اختيارك، ولكن القائمة السابقة احتوت على خياراتي الشخصية المفضلة التي أدعوك لتجربتها على الفور. إن كان لديك رأي آخر مغاير تماماً، فسوف أكون سعيد بالتعرف على تفضيلاتك الشخصية ضمن التعليقات.