تعرف على افضل العاب بلاي ستيشن 5 في عام 2022 حتى الآن

العاب بلاي ستيشن 5

نعرض لك في هذا المقال افضل العاب بلاي ستيشن 5 من الجيل الجديد، والتي تم إطلاقها مؤخرًا حتى تتمكن من قضاء وقت فراغك بشكل مسلي. دعنا نأخذك في جولة على أفضل ألعاب بلايستيشن 5 بين ألعاب المنظور الأول والثالث لتوفر لك تجارب رائعة ومغامرات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، وقد تتوفر هذه الألعاب أيضًا على وحدة تحكم الجيل السابق (PlayStation 4).

افضل العاب بلاي ستيشن 5

من أجل توفيرك مزيدًا من الوقت في البحث عن أفضل الألعاب، نوفر عليك عناء البحث في كل مكان ونضع افضل العاب بلاي ستيشن 5 مباشرة بين يديك.

لعبة FIFA 22

العاب بلاي ستيشن 5
افضل العاب بلاي ستيشن 5: فيفا 2022

تعرضت سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة من EA للانتقاد والاستعراض السلبي على مدار السنوات القليلة الماضية بسبب افتقارها إلى أي أنماط لعب جديدة، وعمليات الشراء السيئة داخل اللعبة، وقوائم التشغيل الغنية بالبيانات التي يمكن أن تربكك وتشتت انتباهك، بينما لا يمكننا القول أن لعبة FIFA 22 خالية من كل هذه السلبيات، على الأقل يمكنها أن تجلب حياة جديدة لطريقة اللعب. هناك العديد من التحسينات الأخرى التي يمكنك تنفيذها والتفاعل معها مثل تنسيق مشغل جديد تمامًا ورسومات عالية الجودة وتجربة بصرية مميزة.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت FIFA 22 تستحق التضحية والشراء على جهاز بلايستيشن 5، فأنا أؤكد لك أن الإجابة هي نعم، لأن FIFA 22 تبدو وكأنها لعبة كرة قدم جديدة تمامًا، بفضل تقنية HyperMotion المبتكرة. في كل مرة تقوم اللعبة بترقية بيئة اللعب مع أصدقاؤك عبر الإنترنت أو غير المتصلين، ولكن على عكس ما رأيناه في السنوات القليلة الماضية، فإنها بالتأكيد تستحق المراجعة، وهذه هي تقييمات أشهر مواقع الألعاب:

  • IGN: 7/10
  • EuroGamer: 3/5
  • GameSpot: 8/10
  • PC Gamer: 76
  • Game Radar: 3.5/5

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

راتشيت
Playstation 5: Best of 2022

Ratched and Clank: Rift Apart هي واحدة من أفضل الألعاب التي يمكنك لعبها على بلايستيشن 5 في عام 2022، وهي تستخدم أفكارًا جديدة، والشخصيات التي نراها لأول مرة تشعرك بجودة بالتفاصيل وعمق الشخصية، وهي ليست مجرد واقعية مذهلة مع ردود فعل لمسية من جميع حواسك التي تغمرك في اللعبة والنظام لفهم كيفية سرد اللعبة ورسمها بسرعة، والأهم من ذلك أنها تحتوي على عناصر من الفكاهة والمتعة تجعلك تبتسم أثناء اللعب.

اللعبة سريعة جدًا، والوتيرة ممتعة ولا تشعر بالملل أبدًا، وفي نفس الوقت تشعر أحيانًا بالحاجة إلى الاستمرار في معرفة شكل نهاية كل مرحلة دون أن تجعلك تأخذها على محمل الجد بفضل عناصر المتعة والفكاهة التي تركز عليها اللعبة والشخصيات طوال القصة. بالنسبة لأفكار الشخصيات، فهي جديدة تمامًا ولم نرها في أي لعبة من قبل، بخلاف هذه السلسلة المحددة، هي واحدة من افضل العاب بلايستيشن 5 لعام 2022 وتم ترشيحها لجائزة لعبة العام، وهذه التقييمات:

  • Metacritic: 88%
  • IGN: 9
  • PCmag: 5/5
  • EuroGamer: 4/5
  • GameSpot: 9/10

لعبة كول أوف ديوتي

افضل العاب بلاي ستيشن 5
Call of duty Cold War On PS5

العام الجديد يعني فصلًا جديدًا في فصول اللعبة الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وإذا لعبت ستكون محظوظًا بفضل وحدة التحكم DualSense الجديدة في COD BO Cold War. اللعبة تعكس رد فعل كل رصاصة تطلقها، وهي عبارة عن قصة قصيرة جدًا عن الحرب الباردة القديمة، ولكن تأكد من أنها مغامرة ممتعة مليئة بالإثارة والكثير من الأشياء التي يمكن أن تمتعك بسهولة، ومن السهل ملاحظة الصور والرسومات المذهلة بسبب الجرافيك الرائع.

تدور قصة اللعبة حول الحرب الباردة، وفصول اللعبة القصيرة التي تنهي لذة اللعبة بسرعة، ولكن اللعب مع أصدقائك لمئات الساعات والاستمتاع بالرسومات الحديثة هو أفضل وأهم شيء حصلنا عليه من اللعبة. من المؤكد أنه أفضل شيء في Black Ops Cold War، ستنغمس مرة أخرى في سلسلة Black Ops في ساحات مغلقة وخرائط ضيقة تتيح لك الانتقال من سفينة عبر Zip Line إلى سفينة ثانية لمفاجأة المعسكر بهبوطك، وخاصة لإضفاء الطابع الشخصي.

هذا هو المكان الذي تمتاز فيه قوة وحدة التحكم DualSense وتطورها، ستشعر وكأن كل سلاح يستجيب بشكل مختلف، وذلك بفضل المشغلات التكيفية المختلفة التي تم إنشاؤها في وحدة التحكم، من المستحيل التخلي عن تجربة اللعب على وحدة التحكم الجديدة هذه. والآن مع التقييمات:

  • IGN: 7
  • Forbes: 7.5
  • PC Gamer: 69
  • GameSpot: 8
  • Game Informer: 8.75

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

بلايستيشن 5

بعد عام، تعود سلسلة Ghost Killer بشكل جديد تمامًا، لتعيد حقبة غزو الفايكنج لإنجلترا، حيث ستتجسد مجددًا كبطل Ivor، ومن الحلقة الأخيرة أصبح المسلسل في حالة معروفة في فترة الاحتيال والسرقة، يجلب فالهالا بشكل طبيعي القتال الوحشي والأكثر عدوانية والفوضى في بعض الأحيان، سترغب في إحياء روح الدعابة التي فقدناها منذ Black Flag.

ستشعر وكأن عليك أن تأخذ الأحداث على محمل الجد دون أن تكون ساخرًا، ولكن إذا كنت تنتظر توتر فالهالا، فلا يمكننا أن نعدك بذلك لأن Ubisoft تعتقد أن الأكبر هو الأفضل، ولهذا السبب تجد نفسك تائهًا في عالم شاسع مليء بالمساحات الشاسعة، لذا سواء كنت ترغب في نهب قرية أو رحلة بحرية على طول الشاطئ، ستشعر كيف تجسد اللعبة الفايكنج القدامى، بأسلوب قتال رائع وشرس.

في نفس الوقت، ربما لا يكون الجزء الأفضل من سلسلة AC، ولا يمكنه حتى إبقاء عالمه المفتوح مثيرًا، ولا يحتوي حتى على قصة ومؤامرة شيقة، لكنك ستشعر أن بطل الرواية (Ivor) كافية لإحداث الارتباك وإعادة إحياء البعد القديم لمشهد معركة Jingren، عليك أن تقاتلها بنفسك لتشعر بها بشراسة. لطالما كانت لعبة Assassin’s Creed أحد افضل الألعاب على مر التاريخ، وهذا سيصبح افضل حتى على بلايستيشن 5.

  • IGN: 8
  • Game Informer: 9.25
  • GameSpot: 8
  • PC Gamer: 92