fbpx

تعرف على ساعات Huawei watch 3 / 3 pro الجدد، مع تصميم أنيق ودعم شريحة اتصال

IMG 20211109 191751

لقد مرت أربع سنوات منذ آخر مرة أصدرت فيها هواوي ساعة ذكية قوية، وهذا باعتبار سلسلة GT محدودة في قدراتها. لكنها الآن هنا أخيرًا وهي واحدة من أولى الساعات الداعمة لنظام HarmonyOS 2.0.

يوجد نموذجان فعليا وهم – Huawei Watch 3 و Watch 3 Pro، ونسخة البرو لها جسم مختلف (مصنوع من مواد ممتازة) وعمر بطارية أفضل. ولكن سنبدأ مع النموذج الأساسي.

ساعة Huawei watch 3

Huawei watch 3

يتميز هذا الجيل بتاج دوار ثلاثي الأبعاد يحل محل الزر العلوي الموجود على اليمين. تجادل هواوي بأن هذا يتيح طريقة سهلة للتنقل في واجهة المستخدم التي تقاوم الطقس أيضًا – فهي تعمل بأيدي مبتلة وحتى مرتدية القفازات، على عكس شاشات اللمس.

كانت الأولوية الأخرى لتقليص الإطار المحيط بالشاشة قدر الإمكان، حيث تعد لوحة AMOLED مقاس 1.43 بوصة أكبر قليلاً من الساعات السابقة للشركة، ولكنها لا تزال في نفس الحجم تقريباً. الشاشة ساطعة جدًا ويمكن أن تصل إلى 1000 شمعة بكثافة بكسلات تبلغ 326 بكسل في الإنش.

الشاشة محمية بزجاج مقوى، وهيكل الساعة مصنوع من الفولاذ عالي الجودة والظهر مصنوع من السيراميك. الساعة مقاومة للماء بشهادة 5ATM ويبلغ قطر الجسم 46.2 ملم وسمك 12.15 ملم ، بدون حزام، وتزن 54 جرام. كما ابتكرت هواوي العديد من التصميمات المختلفة للساعة: Active (بسوار سيليكون) ، Classic (حزام جلدي) ، Elite (حزام معدني) ، Classic (حزام ميلانيز).

IMG 20211109 192219

تشتمل مجموعة المستشعرات الموجودة في الخلف على أجهزة تتبع معدل ضربات القلب والأكسجين في الدم (SpO2) ، بالإضافة إلى مستشعر درجة حرارة الجلد. تعمل هذه المستشعرات على مدار اليوم، وتتميز الساعة أيضًا بتتبع الإجهاد والنوم طوال أيام الأسبوع ، وهذا يمكن أن يساعدك في اكتشاف المشكلات الصحية.

يمكن استخدام Huawei Watch 3 بمفردها أيضًا (دون ربطها بهاتفك الشخصي)، حيث يمكن إدخال شريحة اتصال من نوع e-SIM ، وهذا يمنح الساعة القدرة على اتصال بيانات بشبكة الجيل الرابع، مع القدرة أيضاً أيضًا على الاستماع إلى الألحان من Huawei Music وربط ذلك مع سماعات بلوتوث الخاصة بك.

ومن المثير للاهتمام، أن مكالمات الفيديو مدعومة أيضًا، وهناك مكبر صوت مدمج كذلك.

تفخر هواوي بأنها جلبت AppGallery إلى الساعة. هذا يعني أنه يمكنك تنزيل تطبيقات HarmonyOS وتثبيتها مباشرة على الساعة ، دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

نظام هارموني او اس

حيث دخلت الشركة بالفعل في شراكة مع العديد من المطورين من خارج الصين، و الذين سيحضرون برامجهم إلى النظام الأساسي الجديد. لم تذكر هواوي نوع المعالج في الساعة، لكنها قالت إن الساعة بها 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 غيغابايت من التخزين.

نظرًا لأنك ستستخدم الكثير من التطبيقات ، فإن واجهة المستخدم تتميز الآن بمشغل الشبكة، ويمكنك التحريك والتكبير، وهي طريقة أسرع للعثور على التطبيق الذي تحتاجه من التمرير عبر القائمة.

عمر البطارية في الوضع القياسي هو 3 أيام مع تمكين شبكة اتصال الجيل الرابع، وهذا يعتبر جيد جدًا لساعة ذكية بهكذا مواصفات. يمكنك تمكين وضع Ultra-Long Lasting ، الذي يمكن أن يمد عمر البطارية إلى 14 يومًا مع الحفاظ على تمكين الوظائف المهمة مثل مراقبة نسبة الأكسجة في الدم، و 14 وضعًا للتمرين ، و مكالمات بلوتوث وحتى وجوه الساعة المتحركة. ويتم الشحن لاسلكيًا.

واتس 3 اتصالات

عند الحديث عن أوضاع التمرين ، تدعم Huawei watch 3 أكثر من 100 وضع ، بما في ذلك 17 وضع تمرين احترافي (خارجي وداخلي). هناك أيضاً ميزة اكتشاف السقوط، والتي يمكنها استخدام اتصال eSIM لإرسال رسالة استغاثة إذا تعرضت للأذى. يدعم تحديد المواقع GPS و GLONASS و Galileo و Beidou و QZSS.

تبدأ الطلبات المسبقة لساعة Huawei Watch 3 بسعر 2600 يوان صيني (410 دولارات / 335 يورو) ، وتبدأ المبيعات في 11 يونيو. ستبدأ هواوي أيضًا في بيع أحزمة ساعات إضافية تتيح لك تخصيص ساعتك في وقت لاحق، وتبدأ أسعارها من 200 يوان صيني (31 دولارًا / 26 يورو).

ساعة Huawei watch 3 pro

Huawei watch 3 pro

تتمتع ساعة Huawei Watch 3 Pro بمظهر أكثر كلاسيكية ، لذا فهي تحتوي على إطار حول الشاشة. كما ذكرنا ، فإن المواد وعمر البطارية هما ما يميز نسخة البرو عن غيرها ، بالإضافة إلى بعض الميزات الفريدة.

جسم الساعة مصنوع من التيتانيوم (السيراميك في الخلف مرة أخرى)، و الشاشة محمية بزجاج “الياقوت” كما صرحت الشركة.

هذه الساعة أكبر بمقاس 48 × 48.6 × 14 مم، و بوزن 63 جرامًا (بدون الحزام). عمر البطارية يصل إلى 5 أيام مع تمكين الاتصالات، و 21 يومًا في وضع Ultra-Long Lasting.

هذه واحدة من الساعات الأولى التي تتميز بجهاز استقبال GPS مزدوج النطاق (النطاقان 1 و 5) ، والذي سيوفر قراءة أكثر دقة واستقرارًا للموضع حتى في بيئات المدن المزدحمة.

مثل شقيقتها، يمكن طلب Huawei Watch 3 Pro مسبقًا في الصين، وبدأت فعليا المبيعات في 11 يونيو. نظرًا لمواد التيتانيوم والياقوت الممتازة ، فإن سعر Pro أعلى، حيث يكلف 3300 يوان صيني (515 دولارًا / 425 يورو).

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.