تعرف على ساعة هواوي جي تي 2 المميزة

IMG 20221017 012402

ساعة ذكية أخرى من هواوي تقدم الكثير من الميزات، وهي ساعة هواوي جي تي. تقدم الشركة الكثير من المميزات في هذه الساعة، ولعل أهم تلك الميزات هو عمر البطارية الطويل، لذلك من المحتمل أن تتفوق على الإصدار الحالي من Huawei Watch 3 Pro.

ساعة هواوي جي تي 2

يتبنى هذا الإصدار من Huawei Watch تصميمًا ربما اعتدنا عليه في تصميمات الساعات السابقة، وهو الشكل الدائري الشهير مثل ساعة هواوي gt3. الهيكل أو الجسم له تصميم دائري بزوجين من الأزرار على الجانب الأيمن من الجسم، وهذان الزران هما الوحيدان اللذان حصلا على التصميم الجديد، والساعة مصنوعة من التيتانيوم والسيراميك للجزء الخلفي من الساعة، كما تحتوي على أجهزة استشعار وتستخدم السيراميك لجعل الساعة أكثر راحة على الجلد. هذه الساعة متوفرة بحجمين مختلفين هما 42mm و 46mm.

شاشة ساعة هواوي GT2

ساعة هواوي جي تي 2

شاشة هذا الإصدار من Huawei Watch من نوع OLED وهي شاشة دائرية، ويختلف الحجم حسب حجم الساعة. أحجام ومقاسات ساعة هواوي جي تي 2 هي:

  • مقاس 42 ملم: مزود بشاشة مقاس 1.2 بوصة بدقة 390 × 390 بكسل بكثافة 326 بكسل لكل بوصة. تمثل 52.9٪ من إجمالي مساحة الواجهة الأمامية.
  • مقاس 46 ملم: مزود بشاشة 1.39 بوصة بدقة 390 × 390 بكسل وبكثافة 326 بكسل لكل بوصة، وهو ما يمثل 59.4٪ من إجمالي مساحة الواجهة الأمامية.

الذاكرة والتخزين

تحتوي ساعة هواوي جي تي 2 على ذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 جيجا بايت، و لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، حيث لا يوجد منفذ خاص لذلك في الساعة.

بطارية ساعة هواوي جي تي 2

تحتوي ساعة Huawei watch GT 2 على بطارية مدمجة غير قابلة للإزالة سعة 455 مللي أمبير لإصدار 46 ملم، وتتميز هذه الساعة بعمر بطارية طويل وهي أفضل من غالبية Apple Watch والعديد من ساعات Xiaomi في هذا الصدد. وفقًا للإعلان الرسمي لشركة Huawei، يمكن أن تستمر النسخة مقاس 46 ملم لمدة 14 يومًا بشحنة كاملة.

يحتوي إصدار 42 مم على بطارية مدمجة غير قابلة للإزالة، ولكنها أصغر حجمًا بسعة 215 مللي أمبير في الساعة، كما تتمتع هذه النسخة بعمر بطارية طويل ويمكنها العمل بشكل مستمر لمدة 7 أيام، ولكن هذا يختلف أيضًا من شخص لآخر ووفقًا لطبيعة استخدام الساعة.

طريقة الشحن في ساعة هواوي جي تي 2 هي الشحن اللاسلكي، حيث تستخدم الساعة الشحن المغناطيسي وتعتمد عليه لشحن الساعة من خلال قاعدة الشحن التي تأتي مع الساعة.

مقاومة الساعة للماء

تدعم ساعة Huawei GT 2 مقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا، وذلك بناءً على معيار 5ATM، حيث يمكن استخدام الساعة للأنشطة المائية العادية، مثل الاستحمام وغسل اليدين والسباحة وما إلى ذلك، ولكن لا ينصح بها للأنشطة التي تحتوي على تيارات مائية عالية السرعة مثل الغوص.

توافق الساعة مع أنظمة التشغيل

ساعة هواوي gt2

يمكنك بالطبع ربط ساعة huawei gt2 بأي جهاز يعمل بنظام Android، كما يمكنك ربطها بنظام iOS “جهاز iPhone”، لكن ربط الساعة بجهاز iPhone سيؤدي إلى فقد بعض الوظائف المتوفرة على الساعة، وهو أمر طبيعي لاختلاف نظام التشغيل.

مميزات هواوي جي تي 2 الرياضية

  • دعم دقيق لتحديد المواقع: في Huawei watch GT2، قدمت Huawei دعمًا كبيرًا لنظام تحديد المواقع لأنظمة GPS و GLONASS، مما سيساعدك على تحديد الموقع بدقة وسرعة، ويمكنك الاستفادة منها في حالات المسافات البعيدة أو المشاركة في ماراثون وتحديد المسافة التي تقوم بقطعها.
  • مراقبة معدل ضربات القلب أثناء السباحة: توفر Huawei وظيفة مراقبة معدل ضربات القلب أثناء السباحة، والتي تتيح لك معرفة المسافة التي مارستها وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها وسرعتك والمزيد.
  • إرشادات التمرين الشخصي: تعتبر ساعة Huawei GT2 داعمة للتمارين الهوائية، حيث يوفر النظام أكثر من 10 أنماط تدريبية مختلفة، وهناك توجيه صوتي أثناء القيام بهذه التمارين، يمكن أن تساعدك هذه التمارين على تحقيق العديد من الأهداف، مثل تدريب العدائين الجدد والمساعدة في إنقاص الوزن والقدرة على تحسين الصحة أثناء التحمل.
  • معدل استهلاك الأكسجين أثناء التمرين VO2Max: يمكن لساعة Huawei GT2 معرفة الحد الأقصى لمعدل استهلاك الأكسجين أثناء التمرين، لأن هذه الوظيفة تساعد على فهم صحة القلب والجهاز التنفسي وقدرتك على تحمل أداء التمرين.
  • وظيفة الانتعاش: ستُظهر هذه الوظيفة الوقت الذي يستغرقه التعافي التام للصحة بعد الانتهاء من التمرين عن طريق تحديد درجة التعب البدني أثناء التمرين.
  • تعرف على كثافة تدريبك: تجمع الساعة جميع الإحصائيات الخاصة بحجم تدريبك على مدار الأسبوع، ثم تقوم بإجراء حسابات متنوعة بناءً على بيانات التمرين المسجلة لتقييم كثافة تدريبك.

المزايا الصحية في هواوي جي تي 2

ساعة هواوي gt3

المزايا الصحية في هواوي جي تي 2 كثيرة ومتنوعة، نطلعك عليها على النحو التالي:

  • مراقبة النوم: تستخدم Huawei Watch GT 2 تقنية HUAWEI TruSleep™ 2.0 لتتبع وتشخيص 6 أنواع مختلفة من المشكلات الشائعة التي يواجهها الأشخاص أثناء النوم، وتعطيك درجة لجودة نومك.
  • مراقبة معدل نبضات القلب: تراقب ساعة Huawei GT2 باستمرار معدل ضربات قلبك لأنها تقيس المعدل وتنبهك عندما يكون معدل ضربات قلبك أقل أو أعلى من المعتاد، كما أنها توفر القدرة على قياس هذه الضربات أثناء النوم أو العمل أو ممارسة الرياضة من أجل السلامة دائمًا في المناسبات المختلفة.
  • ميزة الشاشة التي تعمل دائما: تتميز شاشة ساعة Huawei GT2 بميزة عدم إيقاف تشغيل الشاشة / دائمًا على الشاشة – ستعرض الشاشة دائمًا الواجهة دون إغلاق، ويمكنك معرفة الوقت والكثير من المعلومات من خلال النظر إلى الساعة في أي وقت ستبدو كساعة عادية.