تعرف على مواصفات Snapdragon 6 Gen 1 التي تم تسريبها اليوم

سنابدراجون 6 الجيل الأول

يبدو أنه قد حان الوقت لإعلان كوالكوم عن شريحة الأداء المتوسط Snapdragon 6 Gen 1، وذلك بعد أن قامت الشركة بالكشف عن ثلاثة معالجات تنتهج نمط الأسماء الجديدة بداية مع شريحة Snapdragon 8 Gen 1 الرائدة، والتي تلتها شريحة الفئة المتوسطة القوية Snapdragon 7 Gen 1، وأخيراً حصلنا على شريحة الأداء الفائق Snapdragon 8+ Gen 1 التي كانت من صناعة TSMC الشهير في تايوان بدلاً عن سامسونج التي أنتجت الجيل الأول منها.

سناب دراجون 6

تجدر الإشارة إلى أن كل تلك المعالجات مصنوعة بمعمارية 4 نانومتر الأحدث والأكثر كفاءة من ذي قبل، وهذا ينطبق أيضاً على الشريحة الجديدة Snapdragon 6 Gen 1 بالرغم من أنها تدعم أداء متواضع مقارنة مع أخواتها الأكبر، وهذا الخبر تم تسريبه من الموثوق Evan Blass الذي قام بنشر ورقة المواصفات بشكل كامل، والاسم الرمزي للمعالج الجديد هو SM6450 مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G وحتى تقنيات شحن Quick Charge 4+.

مواصفات شريحة كوالكوم Snapdragon 6 Gen 1

Snapdragon 6 Gen 1

يحمل معالج كوالكوم الجديد وحدة معالجة مركزية Kryo بسرعة تصل حتى 2.2 جيجاهرتز ولكن من غير المحدد عدد النوى الكلي أو عدد النوى الرئيسية حتى. لكن يظهر أن الشريحة قادرة على دعم شاشات بدقة FHD+ مع معدل تحديث سريع حتى 120 هرتز، فضلاً عن قدرة العدسة الأساسية على التقاط صور بدقة 108 ميغابكسل.

ستكون الهواتف الداعمة لشريحة Snapdragon 6 Gen 1 قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة حتى 4K HDR على 30 إطار في الثانية، وحتى مع تسجيل فيديو بحركة بطيئة بمعدل 240 إطار في الثانية. الصورة التي نشرها Blass تشير إلى أن الفيديو البطيء سيكون بدقة 270 بكسل، وهذا بالطبع خطأ مطبعي لا أكثر والدقة الفعلية هي 720 بكسل.

مواصفات سنابدراجون 6

حتى الآن لا يوجد أي تصريح رسمي من قبل كوالكوم عن الشريحة الجديدة Snapdragon 6 Gen 1، لكن قد يتم الإعلان الرسمي عنها جنباً إلى جنب مع شريحة Snapdragon 8 Gen 2 التي من المقرر الكشف عنها خلال مؤتمر سناب دراجون القادم يوم 15-17 نوڤمبر في هاواي. لكن، قد نرى إعلان رسمي من الشركة عن شريحة SD 6 Gen1 قبل SD 8 Gen 2.