fbpx

تعطل السوشال ميديا في جميع أنحاء العالم، المشكلة تشمل جميع تطبيقات فيسبوك

تعطل السوشال ميديا

تعطل السوشال ميديا اليوم في تطبيقات Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger وأصبحوا غير متصلين بالإنترنت.

تؤثر المشكلة على مستخدمي الحواسيب والهواتف المحمولة وأغلب المنصات التي تستخدم للدخول إلى تلك التطبيقات.

بداية تعطل السوشال ميديا

بدأت المشكلة في حوالي الساعة 16.44 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين على مستوى العالم، وبعد فترة وجيزة من صدور التقرير الأول، كانت الهاشتاغ #facebookdown تتجه إلى Twitter حيث أبلغ المستخدمون في جميع أنحاء العالم عن مشاكل في الاتصال.

أبلغ عشرات الآلاف من مستخدمي واتس اب عن مشاكل في استخدام خدمة المراسلة الفورية العالمية بينما كان عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك يكافح أيضًا، حيث أبلغ عشرات الآلاف من المستخدمين أيضًا عن مشكلات هناك. وإنستاغرام، ومسنحر المملوكين أيضًا لفيسبوك، معطلين أيضًا.

تعطل السوشال ميديا
تعطل السوشال ميديا اليوم في جميع أنحاء العالم

يتم عرض رسالة للمستخدمين الذين يحاولون الوصول إلى Facebook تفيد بأن الموقع “لا يمكن الوصول إليه”، بينما يعرض الموقع الشقيق Instagram حاليًا “خطأ في خادم 5xx”.

 تطبيقات الأجهزة المحمولة للأنظمة الأساسية معطلة أيضًا وفشلت في تحميل محتوى جديد. يعرض WhatsApp Web إصدار سطح المكتب من تطبيق المراسلة، حاليًا رسالة “الكمبيوتر غير متصل”.

إقرأ أيضاً: تعطل مفاجئ في تطبيقات وخدمات جوجل حول العالم

قام آندي ستون، مدير الاتصالات في فيسبوك، بالتغريد بعد ظهر اليوم ليقول إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على دراية بالقضايا الحالية و “يعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

وكتب على Twitter: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”. “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج”.

نشر الحساب الرسمي لتطبيق Facebook على Twitter نفس رسالة السيد Stone. لم يقم ممثلو Instagram و WhatsApp بعد بإصدار أي تحديث إضافي بشأن انقطاع الخدمة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.