fbpx

تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية خلال اسبوع .. لكن أقل انتشارًا من سابقه

كان الانقطاع أقل انتشارًا وتأثيرًا من سابقه
فيسبوك - تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية
فيسبوك

تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية، بعدما حدث انقطاع مماثلٌ مساء يوم الإثنين الماضي بجميع أنحاء العالم لحوالي ست ساعات بسبب مشاكل فنية في خوادم الشركة.

تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية

شركة فيسبوك - تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية
تعطل تطبيقات فيسبوك للمرة الثانية خلال اسبوع

بدا هذا التعطل أقل انتشارًا من سابقه حول العالم، فبحسب أداة DownDetector ارتفعت تقارير الانقطاع من المستخدمين بالأمس في الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لتبدأ بعدها في الانخفاض بشكل تدريجي.

حتى في ذروة الانقطاع الثاني، لم تكن أعداد البلاغات سوى جزءٍ قليل من الأعداد التي أُبلغ عنها في الانقطاع الشامل لتطبيق فيسبوك وواتساب وانستجرام الذي حدث قبل خمسة أيام. وأقرت شركة فيسبوك بانقطاع خدماتها لبعض الأشخاص حول العالم مساء الأمس من خلال تغريدة نشرتها على تويتر في الساعة 10:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ذكرت فيها.

نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج.

وبعد إصلاح المشكلة، نشر مراسل صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مايك إسحاق نغريدة على تويتر في الساعة 12:09 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة، ذكر فيها بأن سبب العطل الجزئى يعود إلى تغيير التكوينات في خوادم الشركة. بينما ادّعت فيسبوك بأن هذه المشكلة غير مرتبطة بالتعطل الشامل الذي حدث في الأسبوع الماضي.

من غير الواضح ما إذا كان الانقطاع الجزئي في تطبيقات فيسبوك بالأمس ذو صلة بالانقطاع الشامل، لكن الأخير كان أقل تأثيرًا بحسب تقارير المبلغين. وقد نبه فيسبوك خلال عطل الأمس بأن خدماته قد تستغرق وقتًا حتى تستقر.