fbpx

تعطل مفاجئ في تطبيقات وخدمات جوجل حول العالم

تعطل خدمات جوجل
تعطل خدمات جوجل

انقطعت العديد من خدمات جوجل ومواقع الويب الخاصة بها وهي يوتيوب وجيميل وجوجل دوكس والمساعد الشخصي لجوجل من العمل لحوالي ساعة تقريبًا عصر يوم الاثنين. أقرّت جوجل بالمشكلات المرتبطة في جيميل (Gmail) حيث أثّرت على خدماتها التجارية والشخصية، وبعد حوالي ساعة تقريبًا أفادت الشركة بأنَّ المشكلة قد تمَّ حلها للغالبية العظمى من المستخدمين حول العالم في الساعة 3:52 عصرًا بتوقيت مكة المكرّمة، وتمَّ تعميم إعلانات متطابقة عبر صفحات الحالة لبقية الخدمات من جوجل.

تحديث : تم إستعادة الخدمة حول العالم

تداول روّاد التواصل الاجتماعي هذا الانقطاع سريعًا في تويتر متسائلين عن السبب بعد تعذّر المستخدمين من الوصول إلى الخدمات الأساسية مما أدى إلى تداول هاشتاج عالمي تحت وسم #GoogleDown. كما ظهرت صفحة الحالة الخاصة بخدمات Google باللون الأحمر في إشارة إلى وجود انقطاع بالخدمة، ومن ثمَّ بعد ساعة تقريبًا تحوّلت الإشارة إلى اللون الأخضر والتي تعني عودة الخدمات إلى العمل. ووجد بعض المستخدمين أنَّ موقع يوتيوب يعمل في حال قاموا بزيارته في وضع المتصفّح المخفي من دون تسجيل دخول، كما تعطّلت خدمات أخرى من جوجل مثل ورك سبيس – Workspace وجوجل دوكس – Google Docs وجوجل ميت – Google Meet.

 حالة خدمات جوجل

حالة خدمات جوجل
حالة خدمات جوجل

أبلغ المستخدمون أيضًا بأنَّ أدوات المنزل الذكية “جوجل نيست – Google Nest” المدمجة بالمساعد الشخصي لجوجل واجهت مشكلات في العمل، بالإضافة إلى تعرّض تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية والتي تعتمد على خدمات جوجل في الخلفية مثل لعبة بوكيمون جو – Pokémon Go إلى نفس المشكلات. لكن على الرغم من الانقطاع الذي أثَّر على جميع خدمات جوجل، استمرَّ محرّك البحث الأساسي لجوجل في العمل خلال الانقطاع كما أنَّ إعلانات الجهات الخارجية لا تزال تظهر في النتائج. 

ووفقًا لتقارير الانقطاع من المستخدمين والذي أبلغ على موقع DownDetctor، فقد حدثت المشكلة بالفعل في جميع أنحاء العالم.