fbpx

تعلن شركة HTC VIVE عن طرح نظارتين جديدتين للواقع الافتراضي (VR) في الإمارات العربية المتحدة

VIVE Pro 2 on a table

قامت HTC VIVE، الشركة العالمية الرائدة في مجال الواقع الافتراضي المتميز (VR)، اليوم بوضع معيار جديد للأعمال والواقع الافتراضي للمستهلكين، حيث قدمت دقة 5K ومجال رؤية 120 درجة كمعيار قياسي لنظارتي الواقع الافتراضي الجديدتين، واللتين تم الإعلان عنهما اليوم أثناء الإعلان عن منتج Vive MEA.

وفيما يتخطى جهاز HTC VIVE Pro 2 حدود الواقع الافتراضي لألعاب الحاسب الشخصي والقدرات الإبداعية، والتجارب، يعيد جهاز HTC VIVE Focus 3 تعريف واقع الأعمال الافتراضي من خلال جهاز متعدد الإمكانات مصمم لهذا الغرض دون أي معوقات.

كما أعلنت الشركة أيضًا عن مجموعة HTC Vive Business، وهي مجموعتها الشاملة من الأدوات المصممة لمساعدة كافة الشركات مهما كان حجمها على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الواقع الافتراضي.

  • تقول شير وانغ، رئيسة شركة HTC ومديرتها التنفيذية:

يمثل إعلان اليوم علامة فارقة في استراتيجيتنا لتحقيق أفضل التجارب المؤثرة. لقد استمعنا إلى عملائنا، من الشركات العالمية المعروفة ومن الشركات الصغيرة، كما استمعنا إلى مستخدمين محترفين، وقمنا بتصميم هذه النظارات المتميزة من الألف إلى الياء للتغلب على التحديات التي يواجهها عملاؤنا، لنضيف مجموعة احترافية من البرامج والمنصات والخدمات لجعل عملية التشغيل والاستخدام سلسة وفعالة قدر المستطاع. وتماشياً مع هذه المهمة، قمنا بدمج أحدث التقنيات مع احتياجات وتطلعات عملائنا، وتمكينهم من إطلاق العنان لخيالهم لتحسين حياتهم وحل مشكلات الأعمال التجارية والمجتمع.

علاوة على ذلك، يسعدني مشاركة هذه الأخبار السارة في أول فعالية لنا في أحداث VIVECON الدولية؛ فبالنظر إلى كيفية انتشار العالم الافتراضي خلال العام الماضي، ما مكّن الناس في جميع أنحاء العالم من الانضمام إلينا دون مغادرة منازلهم “، تابعت شير وانغ. “في هذا الوضع الطبيعي الجديد، تلعب VIVE دورًا أكبر في التقريب بين الناس مع خلق عالم أكثر استدامة.

HTC VIVE Pro 2: حادة ودقيقة وفعالة

يرتقي جهاز HTC VIVE Pro 2 بالحاسب الشخصي إلى مستوى متقدم، حيث يكون لكل بكسل و بوليغون أهمية خاصة، من أجل التوصل إلى ألعاب فائقة التطور أو تحقيق المستحيل.

Htc vive

توفر الشاشة المذهلة بدقة عرض 5K، وبمعدل 2.5K لكل عين، إلى جانب معدل تحديث انسيابي يبلغ 120 هرتز، ولوحة سريعة التبديل بالإضافة إلى وحدات بكسل RGB فرعية حقيقية، إمكانية الحصول على رسوم متحركة فائقة الوضوح وسلسة للغاية.

كما يزداد مجال الرؤية إلى 120 درجة بفضل التصميم الجديد للعدسة المزدوجة ذات التصميم البارز من فئة VIVE Pro 2. وجود هذه التعديلات يحقق الحد الأدنى من تشويش الحركة والتخلص من الإعتام الجزئي تقريبًا، مما يمنح الأشخاص تجربة طبيعية وأكثر فعالية.

كما عملت شركة HTC VIVE أيضًا ولأول مرة بشكل وثيق مع NVIDIA و AMD من أجل تحسين ضغط بث العرض، من خلال ابتكارها لنظارة الواقع الافتراضي. إذ يضمن ضغط بث العرض أقصى جودة بصرية بالإضافة إلى كونه متوافقا مع الإصدارات السابقة مع DisplayPort 1.2 ، لذلك حتى بطاقات الرسومات التي تدعم HTC VIVE Pro سوف تستفيد من إدخال VIVE Pro 2.

تتميز نظارات VIVE Pro 2 بمسافة بين الحدقتين يمكن تعديلها بدقة، بالإضافة إلى وزن متعادل وموزع بالتساوي، وحزام رأس قابل للتعديل، وقرص لتغيير الحجم سريع الضبط. ومثالي لتفضيلاتك الشخصية، ومشاركة التجربة مع الآخرين. وتتمتع نظارات VIVE Pro 2 بصوت ثلاثي الأبعاد مع سماعات رأس معتمدة من Hi-Res Audio، بالإضافة إلى توافقها مع النظارات الأخرى.

سوف تعمل جميع ملحقات نظام HTC VIVE SteamVR مع أجهزة تتبع VIVE Pro 2 – VIVE من أي جيل، ومع جهاز تتبع VIVE Facial Tracker الجديد، وغيره الكثير. كما سيتم إدخال نظارات VIVE Pro 2 في إعداد جهاز SteamVR الحالي – سواء كان مزودا ب Base Station 1.0 أو Base Station 2.0 ، أو وحدات تحكم VIVE أقدم، أو وحدات تحكم وصمامات مثل وحدات تحكم Valve’s Index “المفصلية”.

وفيما يتعلق بالتحسينات، يتوفر HTC VIVE Pro 2 في إصدار نظارات الرأس فقط عند الطلب المسبق اعتبارا من الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش يوم 11 مايو. وتعبيرا عن امتنانها الخاص لمستخدميها الأوفياء، تقدم VIVE عرضًا ترويجيًا خاصًا خلال فترة الطلب المسبق، كما تقدم خصمًا خاصا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الترقية.

تتوفر مجموعة VIVE Pro 2 الكاملة، والتي تشتمل على Base Station 2.0 و VIVE Controllers، بسعر 3399 درهم إماراتي بداية من شهر يوليو.

 HTC VIVE Focus 3 : عصر جديد للواقع الافتراضي للأعمال التجارية.

جهاز All-In-One VIVE Focus 3 الجديد هو الحل الأمثل لمشاكل الواقع الافتراضي للأعمال، حيث يجمع بين الرؤية المدهشة والتصاميم المريح والأكثر ذكاءً، بالإضافة إلى الصوت الأكثر جودة والمستوى المتقدم من التتبع الداخلي والخارجي ووحدات التحكم.

واقع افتراضي

يتميز جهاز 3 HTC VIVE Focus بدقة 5K مع شاشة عرض مزدوجة دقة كل منها 2.5K رائدة، ومعدل تحديث سلس مقداره 90 هرتز ومجال رؤية عريض للغاية يصل إلى 120 درجة، من أجل تجربة مشاهدة استثنائية. تستخدم لوحة العرض سريعة التبديل وحدات بكسل RGB الفرعية الحقيقية، مما يلغي عمليا الإعتام الجزئي للشاشة. تهتم أجهزة العرض الجديدة بأن تكون التفاصيل الدقيقة مثل الكتابة والدقة الشاملة أكثر وضوحًا إلى حد كبير، مما يسمح بتصميم البرامج وتفاعل المستخدم بشكل طبيعي أكثر.

يوفر HTC VIVE Focus 3 راحة فائقة، مع تصميم الحزام الجديد، ووزن متعادل وموزع بالتساوي، وبطارية انسيابية مصممة بذكاء وقابلة للتبديل. فيمكن تغيير بطارية VIVE Focus 3 في ثوانٍ، مما يتيح لك الاستمرار في العمل طوال اليوم دون توقف. كما تمنحك ميزة الشحن السريع نسبة 50٪ بعد 30 دقيقة فقط من بداية الشحن، كما يمكنك مؤشر L.E.D من معرفة مقدار الطاقة المتبقية لديك.

إطار سبائك المغنيسيوم المتين والخفيف والذي يتميز به جهاز VIVE Focus 3 أخف بنسبة 20٪ وأقوى بنسبة 500٪ من البلاستيك التقليدي. كما يتميز HTC VIVE Focus 3 بمدى واسع وقابل للتعديل بدقة بين الحدقتين، بالإضافة إلى زر تحرير سريع و حشيات مغناطيسية أمامية وخلفية للوجه يمكن التخلص منها بسهولة – مما يسهل تغيير البدائل أو تنظيفها، وهو أمر في غاية الأهمية لا سيما عندما يكون هناك الكثير من المستخدمين.

يحتوي HTC VIVE Focus 3 على مكبرات صوت جديدة مفتوحة الظهر تتميز بزوج من برامج التشغيل المزدوجة، مما يوفر صوتًا غامرًا وواقعيًا. وهي لا تحتاج إلى تدخل بشري، ما يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين الحفاظ على وعيهم بما يدور حولهم مع البقاء منغمسين في الواقع الافتراضي. ولتوفير الراحة النفسية أثناء اجتماعات الواقع الافتراضي، تقلل إمكانية خصوصية الصوت من خطر سماع الصوت من قبل الأشخاص القريبين إلى حد كبير.

يستخدم جهاز VIVE Focus 3 خوارزمية تتبع مدعومة بالذكاء الاصطناعي من الداخل إلى الخارج من أجل إجراء التتبع الدقيق، بالإضافة إلى خصوصية المقدمة حيث يتم تخزين جميع بيانات التتبع بتنسيق مشفر في نظارة الرأس. وتعتبر وحدات التحكم المعاد تصميمها سهلة الاستخدام وبديهية، وهي واحدة من أخف وحدات التحكم في السوق والتي يمكنها أن تستمر لمدة 15 ساعة بعد كل شحنة. وسوف يتم إصدار دعم تتبع اليد مستقبلا.

إن جهاز VIVE Focus 3 الموفر للطاقة عبارة عن منصة Qualcomm Snapdragon XR2 محسّنة بشكل خاص، ومدمجة مع أنبوب حرارة نحاسي ومروحة تبريد، بحيث تكون باردة دائمًا تحت الضغط. كما يضم جهاز VIVE Reality System 2.0 الجديد كليًا والذي يوفر بيئة أكثر انسيابية واحترافية، وسوف يتم طرح جهاز VIVE Focus 3 للبيع اعتبارًا من يوليو مقابل 5590 درهمًا إماراتيًا.

HTC VIVE Business: للأعمال التجارية

VIVE للأعمال التجارية عبارة عن مجموعة متكاملة من البرامج والخدمات تدعم احتياجات الشركات التي تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من الحقيقة المختلطة (XR) بغض النظر عن حجم المؤسسة، فإن مجموعة VIVE للأعمال التجارية قابلة للتطوير وآمنة، مما يجعلها أسهل استخداما وأكثر استدامة، وييسر الصيانة، والدعم عن بعد، واحتياجات التدريب، والكثير الكثير.

اعمال

النظام الأساسي لجهاز إدارة الأعمال HTC VIVE عبارة عن خادم MDM بسيط ومبتكر وحاصل على شهادة ISO، مما يسمح لتكنولوجيا المعلومات تتبع حالة كل جهاز VIVE Focus 3 على الشبكة بسرعة وسهولة، وتثبيت تطبيقات الأعمال الجديدة عن بُعد، وتحديث البرامج، وغيرها الكثير. وقد تم تصميم VIVE Focus 3 للعمل مع Android Enterprise MDM، لذلك يمكنه أيضًا الدخول في حلول MDM الموجودة بالفعل في بيئتك.

بعد نجاح متجر VIVEPORT للمستهلك، تأتي تطبيقات VIVE للأعمال التجارية كمجموعة منسقة من التطبيقات والأدوات التي تغطي مجالات متنوعة مثل التدريب، والتواصل، والعروض البصرية، وغيرها. ومن السهل اختيار تطبيق جاهز، أو حتى الاتصال بمنشئ المحتوى لتعديله وفقًا لاحتياجات خاصة.

يعد HTC Vive Business Training مثاليًا لدعم جلسات التدريب مهما كان حجمها. كما يمكن للقائم على عملية التدريب أن يراقب تقدم كل متدرب عبر جهاز أندرويد، ويسلط الضوء على الخطوات التالية المطلوبة ويخاطب المتدربين من خلاله، حتى وإن بلغ عدد الطلاب في الفصل المئات. يدعم VIVE Business Streaming توصيل VIVE Focus 3 بجهاز الحاسب من خلال كابل، مع دعم بث لاسلكي كامل في المستقبل القريب. وسوف يتم إضافة أدوات وميزات جديدة لمجموعة VIVE للأعمال التجارية في المستقبل، مما سيوفر مجموعة قوية من حلول الأعمال يتم تحديثها باستمرار.

تعيد شركة VIVE السيطرة للشركات. إذ يمكن للمؤسسات الحصول على خدمات VIVE للأعمال التجارية، أو يمكنهم ببساطة دفع تكلفة جهاز VIVE Focus 3 لمرة واحدة ودمجه في الإعداد الحالي، بدون رسوم متكررة واستخدام أجهزتهم على النحو الذي يحلو لهم.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.