fbpx

تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة قبل الإرسال

لا توجد أي معلومات حول موعد توفّر الميزة على واتساب، لكنها ستضمّن في هواتف أندرويد الرائدة أولًا
تطبيق واتساب - تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة
تطبيق واتساب

تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة قبل الإرسال، والتي ستحسّن من تجربة مشاركة الصور على المنصة بشكلٍ كبير. وبحسب تقريرٍ من موقع WABetaInfo، فإنَّ أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp beta v2.21.14.6 المخصّص لنظام الأندرويد؛ أضاف خيار جودة تحميل الصورة قبل الإرسال.

تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة قبل الإرسال

تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة
تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة قبل الإرسال

لا تزال الميزة الجديدة قيد التطوير والاختبار حاليًا، حيث لا يمكن تفعيلها حتى ولو قام المستخدم بتثبيت آخر تحديث تجريبي لواتساب على هاتفه. وعند طرح الميزة بشكلٍ رسمي، يمكن للشخص الاختيار من بين ثلاثة خيارات قبل إرسال أي صورة لجهة اتصال أخرى:

  • تلقائي (موصى به) – Auto (recommended)
  • أفضل جودة – Best quality
  • موفّر البيانات – Data saver

في حال اختار المستخدم الوضع التلقائي سيعمل واتساب تلقائيًا على تحديد أفضل خوارزمية ضغط للصورة، ويتيح وضع موفّر البيانات ضغط شديد للصورة لحفظ البيانات، بينما يمكّن وضع أفضل جودة إمكانية إرسال الصورة بأعلى جودة ممكنة.

واتساب تعمل على إعدادات جودة الفيديو

واتساب - تعمل واتساب على ميزة اختيار جودة الصورة
واتساب

رصد موقع WABetaInfo أيضًا خلال الشهر الحالي بأنَّ واتساب تعمل على إعدادات جودة الفيديو داخل التطبيق، حيث ستمكّن هذه الميزة القادمة للمستخدمين من إرسال مقاطع الفيديو بجودةٍ عالية. ويتيح التطبيق حاليًا إرسال مقاطع الفيديو بحجم أقصى 16 ميجا بايت، بينما الحد الأقصى في المستندات 100 ميجا بايت.

لا توجد أي معلومات حول موعد توفّر ميزة اختيار جودة الصورة على واتساب، لكن أشار التقرير إلى أنها ستضمّن في هواتف أندرويد الرائدة أولًا. وعلى الرغم من أنَّ واتساب لا تسمح للمستخدمين حاليًا بمشاركة الصور عالية الجودة، لكن يوجد حل بسيط من خلال إرسال الصورة كمستند.