fbpx

تغريدة من مؤسس تويتر “جاك دورسي” للبيع بأكثر من 2.5 مليون دولار أمريكي

جاك دورسي - مؤسس تويتر
جاك دورسي - مؤسس تويتر

بجملة متكونة من خمس كلمات “Just setting up my twttr” والتي تعني بالعربية ” أقوم فقط بإعداد حسابي على تويتر ” أطلق جاك دورسي الشريك المؤسس لتويتر أول تغريدة له عام 2006، لكن هذه الأخيرة تبلغ قيمتها لحد كتابة هذه الأسطر 2.5 مليون دولار بعد أن طرحها دورسي للبيع بالمزاد العلني.

التغريدة التي ستباع على هيئة تذكار رقمي أو رمز غير قابل للاستبدال المعروف بتقنية non-fungible token NFT وهي شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت، ولكن ذلك لا يعني إزالة التغريدة من موقع تويتر بل ستبقى متاحة للجمهور، غير أن مشتريها سيحصل على شهادة رقمية موقعة وموثقة من قبل جاك دورسي بالإضافة إلى حصوله على البيانات الوصفية الخاصة بالتغريدة مثل توقيت النشر ونص التغريدة.

مواضيع مشابهة   

سوق تغريدات تويتر

تغريدة دورسي التي عُرِضت للبيع تم إدراجها على موقع Valuables by Cent، وهو سوق للتغريدات بدأ نشاطه مؤخرا وبالضبط قبل ثلاثة أشهر، وينظر هذا المتجر إلى التغريدات كتذكارات يتم بيعها بشكل رقمي.

دورسي كان قد قام بأول عرض لبيع تغريدته على موقع Valuables by Cent خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، إلا أنها أثارت الإهتمام أكثر بعد أن غرَّد لها برابط يوم الجمعة الماضي وبلغت عروض الشراء إلى ما يزيد على 88 ألف دولار بعد دقائق فقط من نشرها.

ووفقا لشروط موقع ” Valuables by Cent ” ستذهب نسبة 95% من قيمة بيع التغريدة إلى كاتبها الأصلي فيما تذهب النسبة المتبقية 5% الباقية إلى الموقع.