fbpx

تقارير: نظارة أبل للواقع المعزز لن تخرج في أي وقت قريب

تقارير: نظارة أبل للواقع المعزز لن تخرج في أي وقت قريب

ظهرت الكثير من الشائعات حول وجود نظارة أبل للواقع المعزز -أو الواقع المختلط حسب مصدرك!- والتي تنوي الشركة الأميركية إطلاقها في المستقبل، لكن حسب آخر التقارير من بلومبيرغ فإن بضع التحديات التقنية هي السبب في تأخير إطلاق المشروع حتى الآن.

تأتي هذه الأخبار بينما تتسابق كبرى شركات التقنية في سوق نظارات الواقع المعزز المناسبة للمستهلكين، على الرغم من الفشل الملحوظ سابقًا مع منتجات مثل نظارة Google Glass، ونظارة Microsoft HoloLens التي تركّز بشكل أكبر على المؤسسات.

لذا فإن نظارة أبل للواقع المعزز لن تكون الوحيدة التي تخرج في المستقبل، فشركات مثل ميتا وغوغل تعملان بالفعل على مشاريع باسم Project Iris و Nazare على التوالي.

تقارير: نظارة أبل للواقع المعزز لن تخرج في أي وقت قريب 1

نظارة أبل للواقع المعزز

لكن لسوء الحظ، يشير مارك غرومان من بلومبيرغ إلى أن خطط نظارة أبل للواقع المعزز التي تم تأجيلها من 2023 إلى عام 2025 سابقًا، قد أصبحت مُعلقة حاليًا إلى أجل غير مُسمى.

كان يُفترض أن تكون نظارة أبل للواقع المعزز الكاملة بسعر يبلغ 3000 دولار أميركي مع معالج يشبه M2 مثل الموجود في أجهزة الماك ميني والماك بوك برو التي أعلنت عنها أبل في وقت سابق.

وذكرت بلومبيرغ أن هناك إصدار أرخص قد يتم إطلاقه في 2024 أو 2025 بسعر يبدأ من 1500 دولار أميركي.

مع هذا السعر المرتفع بالطبع لن تكون سماعات الواقع المعزز-الافتراضي من أبل مناسبة للجميع، ولن تساعد في ظهور سوق واسع لها، ولكنها سوف تنافس أرخص نظارات واقع افتراضي من شركة ميتا والتي تبيعها بنفس السعر تقريبًا.

من الأخبار السيئة الأخرى أن أبل لم تنجح حتى الآن في الخروج بتصميم نظارة واقع معزز خفيفة الوزن وقابلة للارتداء طوال اليوم بسبب بعض التحديات التقنية، وبالتالي فإن ظهور منتجات مماثلة من غوغل أو ميتا لن يحدث في أي وقت قريب، حسب مارك غرومان.