تقنية البطارية الجديدة من شاومي تقدّم سعة أكبر بنسبة 10٪ بنفس الحجم!

تتيح بطارية الليثيوم عالية السيليكون الجديدة من شاومي زيادة عمر البطارية بمقدار 100 دقيقة إضافية!
تقنية البطارية الجديدة من شاومي
شاومي

على الرغم من التطوّر الذي حدث بتكنولوجيا الشحن السريع خلال السنوات الماضية. إلا أنَّ بطاريات الهواتف الذكية ظلت دون تغيير في السعة إلى حد كبير. لكن يبدو أنَّ عملاق الهواتف الذكية الصيني وجد حلًا أفضل من خلال تقنية البطارية الجديدة من شاومي التي لا تحتاج إلى زيادة الحجم.

تقنية البطارية الجديدة من شاومي

مقارنة بين بطاريتين - تقنية البطارية الجديدة من شاومي
على اليسار: بطارية الليثيوم أيون التقليدية – على اليمين: بطارية الليثيوم عالية السليكون

تدّعي شاومي بأنَّ تقنية بطاريتها عالية السيليكون تتميز بثلاثة أضعاف محتوى السيليكون الموجود على الأقطاب الكهربائية السالبة داخل بطاريات الليثيوم أيون والمستخدم في غالبية الهواتف الذكية اليوم. بالإضافة إلى توفير تقنية تعبئة جديدة تعمل على تقليص دوائر التحكم، مما يجعل الشركة قادرة على تعبئة 10٪ من سعة البطارية بنفس الحجم.

وعلى الرغم من أنَّ نسبة 10٪ بالنسبة لتقنية البطارية الجديدة من شاومي تبدو قليلة من ناحية النسبة، لكنها تُحدث فرقًا كبيرًا في عمر البطارية إذ ستمنح مصنّعي مكونات الهواتف الذكية المرونة لتقديم بطاريات ذات سعة أعلى دون الاضطرار إلى زيادة الحجم.

وبالتالي يمكنهم الاستفادة من المساحة المتبقية؛ لوضع المزيد من المكوّنات المتقدّمة مستقبلًا. كما تتيح بطارية الليثيوم عالية السيليكون من شاومي زيادة عمر البطارية بمقدار 100 دقيقة إضافية!

موعد استخدامها في الهواتف الذكية

هاتف شاومي 12 المترقّب إطلاقه خلال شهر ديسمبر الحالي
هاتف شاومي 12 المترقّب إطلاقه خلال شهر ديسمبر الحالي

ذكرت شاومي أنها ستبدأ في إنتاج بطارياتها الجديدة بكميات كبيرة في النصف الثاني من عام 2022، مما يعني بأننا قد لن نراها في هواتف شاومي 12 التي تُخطّط الشركة لإطلاقها في الصين أولًا خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي. ولكن من المتوقّع رؤيتها في تشكيلة شاومي الرئيسية للعام القادم.