fbpx

سامسونج تتعاون مع AMD لجلب تقنية تتبع الأشعة في معالجات إكسينوس للهواتف الذكية

سامسونج وAMD - تقنية تتبع الأشعة في معالجات إكسينوس
AMD

أعلنت شركتي سامسونج وAMD اليوم عن تعاونهما لجلب تقنية تتبع الأشعة في معالجات إكسينوس – Exynos المخصّصة للهواتف الذكية، مما قد تعطي دفعة كبيرة في أداء الرسوميات على هواتف سامسونج القادمة.

على الرغم من عدم وجود تفاصيل كثيرة حول المعالج أو الهواتف التي ستزوّد بالتقنية الجديدة، إلا أنَّ سامسونج ستستخدم معمارية RDNA 2 الموجودة في معالجات الرسوميات الحديثة من AMD إلى هواتفها الذكية. وتتيح المعمارية ميزات عديدة أهمها، تقنية تتبع الأشعة – Ray tracing والتظليل بمعدلٍ متغير – Variable rate shading، مما سيعزّز من أداء الألعاب على هواتف سامسونج.

جلب تقنية تتبع الأشعة في معالجات إكسينوس ستحدث فرقًا في أداء الرسوميات على هواتف سامسونج

تعد إكسينيوس العلامة التجارية الخاصة بشركة سامسونج والتي تستخدمها في معالجاتها الداخلية. إلا أنَّ سامسونج تستخدم أيضًا معالجات سناب دراجون من شركة كوالكوم في هواتفها داخل أسواق الولايات المتّحدة وبعض الأسواق العالمية الأخرى. بينما تزوّد بقية أسواق العالم بمعالجات إكسينوس على هواتفها، والتي هي أقل قليلًا في الأداء مقارنةً بنظيراتها من كوالكوم.

تعاون AMD مع سامسونج بجلب تقنية تتبع الأشعة في معالجات إكسينوس بواسطة معمارية RDNA 2، من شأنه أن يعزّز من قدرات هواتف العملاق الكوري في مجال أداء الرسوميات، حيث يعوّل صانع المعالجات الأمريكي كثيرًا على هواتف سامسونج المستقبلية.