fbpx

تقنية الذكاء الاصطناعي “Deep Nostalgia” تحوّل صور أقاربك القدامى إلى أشخاص أحياء!

Deep Nostalgia
Deep Nostalgia

يبدو أنَّ صور الموتى المتحرّكة داخل قاعات مدرسة هوغوورتس بسلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة قد أصبح حقيقة! وذلك بفضل أداة “Deep Nostalgia” العاملة بالذكاء الاصطناعي.

تمَّ تطوير البرنامج عن طريق شركة الأنساب MyHeritage والتي تساعد الأشخاص في جعل صور أقاربهم القديمة نابضة بالحياة. حيث يمكنها تحريك الصور الثابتة للأشخاص، من خلال إضافة بعض التأثيرات البسيطة مثل الابتسامات والإيماءات والومضات.

يستطيع برنامج Deep Nostalgia إضافة تأثيرات الحركة إلى أيِّ صورة، ويمكن تجربته بشكلٍ مجّاني على الموقع بعد إنشاء الحساب.

عند تحميل الصورة بالموقع، تتم معالجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يضيف مجموعة من الرسوم المتحرّكة بناءً على تعابير وجه الشخص. يقوم الموقع حاليًا بإعطاء النتائج في ظرف 10 – 20 ثانية في شكل مقطع فيديو قصير جدًا أو بصيغة gif.

مواضيع أخرى

أداة Deep Nostalgia

موقع Deep Nostalgia
موقع Deep Nostalgia

تمَّ ترخيص أداة Deep Nostalgia بواسطة شركة D -ID، وهي قادرة على تحريك وجوه الأشخاص حتى في حال كانوا متواجدين على صورةٍ واحدة. وعلى الرغم من تخوّف البعض في استخدام هذه الأداة، سارع آخرون بإعادة الحياة لأحبّائهم المتوفّين ومشاركتها على تويتر ممزوجين بعواطف جيّاشة.

إذا أردت تجريب الأداة، توجّه إلى موقع Deep Nostalgia ومن ثمَّ القيام بإنشاء حساب مجّاني. حيث تتيح الخدمة المجانية تحميل ما يصل نحو 5 صور، ولكن إذا أردت صورًا أكثر يطلب منك الموقع التحوّل إلى الخدمة المدفوعة، ويوفّر لك تحميل عددًا غير محدود من الصور.

تؤكّد شركة MyHeritage أنها لا تشارك صور المستخدمين مع أيِّ جهات ثالثة، كما أنَّ الصور التي يتم رفعها دون إكمال إجراءات التسجيل على الموقع تحذف تلقائيًا لحماية الخصوصية.