إل جي تؤكّد بأنَّ تقنية OLED EX الجديدة ستوفّر تحسين في دقة وسطوع شاشاتها

تُخطّط إل جي لدمج تقنية OLED EX في جميع شاشات أوليد الخاصة بها ابتداءً من الربع الثاني لعام 2022
إل جي - تقنية OLED EX
إل جي

أعلنت شركة إل جي المتخصصة في صناعة شاشات الأجهزة الإلكترونية اليوم عن الجيل التالي من تكنولوجيا أوليد الخاصة بها تحت مسمى تقنية OLED EX حيث يشير الحرفين EX إلى التطوّر – Evolution والتجربة – Experience. وذكرت الشركة بأنَّ التقنية الجديدة ستتيح سطوعًا أعلى بنسبة 30٪، بجانب زيادة دقة الصور مع حوافٍ أصغر.

تقنية OLED EX من إل جي

شركة إل جي - تقنية OLED EX
تقنية OLED EX

ذكرت إل جي بأنَّ هذه التحسينات الجديدة على شاشات OLED تعود إلى تغييرين رئيسيين، الأول وهو استخدام عنصر الديوتيريوم في التركيب الكيميائي لألواح OLED. بينما التغيير الثاني هو دمج معالجة خوارزميات الصور.

والذي يتنبأ باستخدام كل صمّام دايود باعث للضوء في تلفزيون المستخدم بناءً على عادات مشاهداته. مما يتيح له التحكم بدرجة عالية في إدخال طاقة الشاشة لإعطاء تفاصيل وألوان محتوى مرئي بدقة أكبر لتفضيلات المستخدم في المشاهدات.

تدّعي إل جي بأنَّ مقاسات الحواف الصغيرة في شاشات OLED EX أكثر صلابة. حيث أنه بناء على افتراض شاشة أوليد بمقاس 64 بوصة، ستكون تقنية الشاشة الجديدة قادرةً على تقليل سمك الإطار من 6 إلى 4 ملم وعلى الرغم من أنه تحسّن بسيط نظريًا، إلا أنَّ الوصول إلى هذا السمك الأصغر الجديد ليس بالسهولة في الواقع.

موعد وصول شاشات أوليد المزوّدة بالتقنية الجديدة

الجيل التالي من تكنولوجيا شاشات أوليد
الجيل التالي من تكنولوجيا شاشات أوليد

تُخطّط إل جي لدمج تقنية OLED EX في جميع شاشات أوليد الخاصة بها ابتداءً من الربع الثاني لعام 2022، ولكن ليس من الواضح المدة الزمنية المحددة لوصول هذه التقنية إلى قطاع المستهلكين.

كما من المقرّر أن تعلن الشركة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 عن بعض المفاهيم الثورية لمستقبل الشاشات مثل الجيل الجديد من الشاشات الشفافة وشاشات أوليد المنحنية المستلقية.