تقنية UltraDart مع شاحن ريلمي تظهر في تسريبات بقدرة 200 واط!

ريلمي 1

في العام الفائت، أعلن نائب رئيس شركة ريلمي Mr. Madhav Sheth عن تقنية شحن سلكية بقدرة 125 واط باسم Realme UltraDart. التقنية تم الإعلان عنها في يوليو من عام 2020، حيث كان من المخطط التسويق لها في العام الحالي، لكن هذا لم يحدث حتى الآن. لكن الشركة قامت الأمس بإعلان تشويقي عن “أسرع تقنية لشحن الهواتف الذكية في العالم”، وهذا سيكون يوم 28 فبراير القادم خلال مؤتمر MWC في مدينة برشلونة.

تقنية UltraDart بقوة 200 واط

Realme UltraDart 200W

لم تفصح ريلمي بشكل رسمي بعد عن سرعة تقنية الشحن السلكي الجديد، ولكن يظهر في الصورة المسربة رأسية شحن ضخمة بقدرة 200 واط! تشير الصورة بالضبط إلى شاحن من Realme يدعم شحن سلكي بقوة 200 واط (20 فولت / 10 أمبير)، مع رقم تسلسلي VCK8HACH، ويدعم بروتوكولات USB Power Delivery ولكن حتى 45 واط فقط.

أسرع شحن سلكي من شركة ريلمي حالياً بقدرة 65 واط فقط، لذلك ستكون القفزة الكبيرة إلى 200 واط فجأة غير منطقية. ولكن كالعادة، الإعلان عن التقنية يسبق إطلاقها بشكل استهلاكي بمدة كبيرة. من المفروض قريباً أن نشهد شحن سلكي بقدرة 150 واط مع شحن لاسلكي بقدرة 80 واط، وهذا كما ظهر مسبقا من ريلمي أيضاً، حيث سوف يتم استخدام شواحن 160 واط من أوبو لشحن هواتف ريلمي.

ريلمي الترا دارت

هذا ليس مستبعدا، باعتبار شركتي ريلمي وأوبو تتشاركان نفس المصالح التجارية، وحدث ذلك مسبقا مع تقنية شحن بقدرة 65 واط من ريلمي، حيث تمت إعادة تسميتها كشواحن Oppo SuperVooc. نفس الشيء ممكن حدوثه بالنسبة لشاحن 200W من ريلمي.

ريلمي ليست الشركة الأولى التي تقوم بذلك. في العام الماضي أظهرت شاومي بالفعل تجربة تقنية HyperCharge بقدرة 200 واط أيضاً، والتي ملأت بطارية بحجم 4000 ميلي أمبير في نسخة معدلة من هاتف Xiaomi mi 11 pro، وذلك من 0% حتى 100% خلال 15 دقيقة فقط.

Xiaomi HyperCharge

حتى شاومي لم تطلق تلك التقنية بعد بشكل تجاري، ولكن يشاع أنها سوف تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في شهر يونيو من العام الحالي، ويبقى أن نتابع لنرى أول هاتف ذكي في العالم بقدرة شحن 200 واط.