fbpx

تويوتا ستستثمر 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا بطاريات السيارات بالعقد المقبل

تخطط الشركة لانشاء 10 خطوط مخصصة لإنتاج البطاريات بحلول عام 2025
تويوتا - تكنولوجيا بطاريات السيارات
تويوتا

تويوتا ستستثمر 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا بطاريات السيارات على مدى العقد المقبل، وستنفق 9 مليار دولار في عمليات إنتاج البطاريات. إذ تحاول أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم لتحويل العديد من سياراتها إلى مركبات كهربائية.

ووفقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال، تخطط Toyota لانشاء 10 خطوط مخصصة لإنتاج البطاريات بحلول عام 2025. وذكر رئيس التكنولوجيا، ماساهيكو مايدا خلال مؤتمر صحفي بأن هذه المصانع ستنتج ما يصل إلى 200 جيجا واط/ الساعة من البطاريات.

تويوتا ستستثمر 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا بطاريات السيارات

مفهوم سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية - تكنولوجيا بطاريات السيارات
مفهوم سيارة Toyota BZ4X الكهربائية

تعكس التزامات Toyota الحديثة في مجال صناعة البطاريات، العديد من الاستثمارات المماثلة لشركات السيارات الأخرى. إذ تخطط فولكسفاجن لإنتاج حوالي 240 جيجا واط/ الساعة من البطاريات داخل القارة الأوروبية بحلول عام 2030.

كما أشارت وول ستريت بأن شركة فورد الأمريكية تخطط لإنتاج 240 جيجا واط/ الساعة على مستوى العالم، من بينها 140 جيجا واط/ الساعة لقارة أمريكا الشمالية.

أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي

يشير هذا الاستثمار الضخم في تكنولوجيا بطاريات السيارات، بأن عملاق السيارات الياباني أصبح أكثر جدية بشأن عمليات تحويل الكثير من مركباته لتعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا عن محركات الاحتراق. كما تحاول الشركة اللحاق بركب منافستها في اليابان نيسان.

وبحسب استراتيجية الشركة للمركبات الكهربائية التي أعلنت عنها خلال العام الحالي، ستطلق Toyota حوالي 70 سيارة كهربائية بالإضافة إلى 15 سيارة أخرى هجينة بحلول عام 2025. كما ستطلق سيارتها الكهربائية BZ4X في الصين واليابان خلال هذا العام.

الجدير بالذكر أن العديد من التقارير أشارت مؤخرًا بأن Toyota حاولت ضغط الولايات المتحدة لإبطاء انتقالها إلى السيارات الكهربائية لتلحق بالمنافسين الآخرين.