fbpx

تلسكوب Unistellar Equinox 2 الجديد سيحول هاتفك الذكي إلى عدسة خارقة!

Unistellar Equinox 2

يعد تلسكوب Unistellar Equinox 2 الذي ظهر لأول مرة في CES، ذو قوة وذكاء كافيان لالتقاط صور ومقاطع فيديو للنجوم والمجرات التي تختار أن تراقبها في كل ليلة صافية، وذلك بمساعدة هاتفك الذكي طبعاً.

أعلنت Unistellar عن نموذج جديد في سلسلتها الشهيرة من التلسكوبات الرقمية الذكية في CES 2023 يوم الثلاثاء، وذلك بسعر يبلغ 2499 دولار أمريكي، وسيبدأ الشحن في شهر آذار القادم. بفضل مستشعر الصور والنظام الجديد، يمكن لهذا التلسكوب التقاط صور أفضل للنجوم والمجرات والسدم والأجسام الفلكية الأخرى مقارنة بالجيل السابق.

تلسكوب Unistellar Equinox 2

Unistellar Equinox 2

 تتجاوز منتجات الشركة الفرنسية الكثير من مشاكل علم الفلك من خلال تحديد الاتجاه المرغوب نحو الأجرام السماوية التي تختارها باستخدام تطبيق هاتفك الذكي. يستخدم التلسكوب نفس التقنية لتتبع الأهداف أثناء تحركها عبر السماء.

مقارنةً بالجيل الأول من Equinox، يزيد النموذج الجديد من دقة المستشعر من 4.9 ميغابكسل إلى 6.2 ميغابكسل، ويلتقط صوراً أفضل للفضاء كما يوفر مجال رؤية أوسع. قال فرانك مارشيس، كبير المسؤولين العلميين في Unistellar وعالم فلك خارج المجموعة الشمسية في معهد SETI: “هذا مهم عندما تريد مراقبة القمر أو الشمس، لأنهما يمكن أن يتناسبان تماماً مع مجال الرؤية”.

Equinox 2

لا يحتوي التلسكوب على عدسة، لذلك ستحتاج إلى استخدام التطبيق للتحكم فيه ليلاً والتقاط الصور ومقاطع الفيديو. يعرف التطبيق ما يزيد عن 5000 جرم سماوي يمكنك استكشافها، كما يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف لمعرفة مكانه في العالم. ثم ينظر حوله ويتعرف على نجوم معينة لتحديد المكان الذي تبحث فيه بالضبط.

 يُعد جهاز Equinox 2 خطوة مهمة في رقمنة التكنولوجيا التي كانت في السابق تناظرية فقط، بدلاً من استخدام الإعداد والمحركات الدقيقة لمواجهة دوران الأرض، فهو يتتبع الأجرام السماوية من خلال معرفة ما هو موجه إليه وإبقائه مرئيًا. كما يمكن لتقنية معالجة الصور تجاوز الضباب والوهج للسماح حتى للمصورين عديمي الخبرة بالتقاط الصور.

Unistellar

ومع ذلك، هناك حدود، حيث تعمل التلسكوبات دائماً بشكلٍ أفضل عندما يكون الهواء صافياً والسماء مظلمة. قال مارشيس: “يمكننا إزالة التلوث الضوئي، لكن هناك لحظة لا يمكن فيها حدوث معجزة”.

سعره البالغ 2499 دولار أمريكي ليس رخيصاً بالطبع، لكنه أقل من تلسكوب EVscope 2 الرقمي الرائد البالغ 3999 دولار أمريكي. تتمثل الاختلافات الرئيسية في الطراز الأعلى عبر تقنية Viewfinder مع مستشعر بدقة أعلى تبلغ 7.7 ميغابكسل. يوفر Viewfinder طريقة فورية للنظر إلى السماء، ولكن بإمكانك رؤية ما يشير إليه Equinox 2 أيضاً من خلال تطبيق Android أو iOS الذي يضم معظم أدوات التحكم في التلسكوب.

تلسكوب Unistellar Equinox 2 متوفر للطلب المُسبق حالياً بسعر 2499 دولا أمريكي، وسيتم إطلاقه إلى الأسواق العالمية قريباً جداً.