fbpx

كل ما تود معرفته عن تلفزيونات MicroLED الجديدة من سامسونج

تلفزيونات MicroLED
تلفزيون The Wall الجديد. سامسونج

بعد أن كشفت سامسونج عن تلفزيونات QLED الجديدة خلال حدث معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021، أطلقت الشركة أيضا الفئات الأخرى الأحدث من تلفزيونات MicroLED بإصدارات ومواصفات مختلفة سنتعرّف عليهم تواليًا.

تلفزيونات Crystal UHD

تأتي تلفزيونات MicroLED من نوع Crystal UHD لهذا العام بإصدارين جديدين AU9000 وAU8000، يحتوى كل منهما على هياكل أنحف من إصدارات العام الماضي بعمق يترواح حوالي 25 إلى 59 ملم، بالإضافة إلى تقنية التحديث الديناميكي لجعل معدّل التحديث 60 هيرتز يبدو وكأنه 120 هيرتز بفضل تقنية Motion XCelerator Turbo.

كما ستحصل التلفزيونات على تقنية FreeSync من AMD وهو ما سيناسب مستخدمي وحدات الألعاب الجديدة أكس بوكس سيريس أكس وبلاي ستيشن 5. من المتوقّع أن يحمل إصدار AU8000 على معالج رباعي النواة ويعتبر الإصدار الأرخص من بين كل تلفزيونات سامسونج لعام 2021.

تلفزيونات لايف ستايل: The wall

تلفزيونات MicroLED
تلفزيون The Wall. سامسونج

صرّحت سامسونج في حدث CES 2021 بأنَّ هذا هو العام الفعلي لعودة تلفزيونات MicroLED إلى المنازل بقوة، فالتصاميم المتكرّرة لتلفزيونات The Wall خلال الأعوام الماضية بالإضافة إلى أسعارها الباهظة وضخامة حجمها -99 و110 بوصة- بحيث لا يستطيع العديد من الأشخاص تركيبها في حوائط المنازل، قلّلت من مبيعاتها بنسبة كبيرة.

لكن سامسونج تعلّمت الدرس وابتكرت تلفزيونات The Wall الحديثة بحجمٍ جديد أصغر 88 بوصة من دون تحديد السعر، ويمكن تقسيم الشاشة العملاقة إلى أربع شاشات بجودة عالية لعرض قنوات مشاهدة متعددة.

تلفزيونات لايف ستايل: The Frame

تلفزيونات MicroLED
تلفزيون The Frame. سامسونج

أطلقت سامسونج أيضًا تلفزيونات The Frame الحديثة والمخصّصة لعارضي الأزياء والديكورات. تمتاز تلفزيونات MicroLED هذه بمحاكاة نمط إطار الصورة وتقدّم للأشخاص المشتركين في متجر Art Store حوالي 14 ألف عمل فني. ويعتبر إصدار هذا العام أكثر نحافةً حيث يبلغ سمكه 24.9 ملم، بينما يتوقّع قدومه بأحجام متنوّعة مثل العام الماضي، ويرجّح أن يعمل طراز 43 بوصة بوضعٍ عمودي على خلاف الأوضاع الأفقية السائدة في تلفزيونات سامسونج.

جهاز تحكم عن بُعد يعمل بالطاقة الشمسية

تلفزيونات MicroLED
جهاز التحكم عن بُعد إيكو الصديق للبيئة

كشفت سامسونج في معرض CES 2021 عن جهاز التحكم عن بُعد -ريموت كنترول- يدعى إيكو – Eco وما يميزه عن غيره من الإصدارات السابقة أنه أول ريموت يعمل بالطاقة الشمسية، حيث يوجد لوحة طويلة من الخلايا الشمسية في الخلف مخصّصة لشحن البطارية الداخلية بالإضافة إلى أنّه مصنوع من 31 جرام من البلاستيك، وتقول الشركة أنَّ 28% منه مصنوع من مادة البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويرها، مما يجعلها صديق للبيئة وتقلّل من أطنان النفايات البلاستيكية للحد من التلوث البيئي.

لم تعلن سامسونج أيضًا عن أسعار تلفزيونات MicroLED لكنها ستتاح للعملاء في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

وأخيرًا بعد أن عرضنا لكم تغطية تلفزيونات MicroLED الجديدة من سامسونج لا تنسى مشاركة المقال ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.