fbpx

انستجرام تعمل على ميزة تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية أو انقطاع بالتطبيق

ستقدّم الميزة اشعارًا عند حدوث المشاكل الفنية أو حلها في أعلى موجز النشاط
انستجرام - نبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية
انستجرام

بعد العطل الشامل الذي حدث لجميع تطبيقات فيسبوك بالأسبوع الماضي. إذ أدت إلى تعطيل الأنشطة التجارية في جميع أنحاء العالم. والمشاكل الفنية التي تحدث أحيانًا عند استخدام تطبيق انستجرام، بدأت انستجرام العمل على ميزة جديدة لتنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية أو انقطاع داخل المنصة، ليكونوا على دراية سريعة بهذه المشاكل.

ميزة تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية أو انقطاع في انستجرام

ستقدّم الميزة اشعارًا داخل موجز النشاط – Activity feed للمستخدمين؛ في كل مرة تواجه فيها انستجرام مشاكل فنية أو عندما تجري أعمال صيانة لحلها. وأكدت انستجرام على مدونتها بالبدء في اختبار الميزة الجديدة داخل الولايات المتحدة فقط، وستستمر فترة الاختبار للأشهر الأخيرة من العام الحالي.

لم تذكر المنصة عن وجود خطط في توسيع اختبار الميزة لتشمل مناطق أخرى في العالم، لكن من المحتمل أن تطرح على نطاق أوسع في المستقبل القريب.

طريقة العمل

نشرت انستجرام بعض الصور التي توضح طريقة عمل الميزة الجديدة، فكما موضحًا أدناه سيظهر اشعار المشكلة الفنية في أعلى موجز النشاط. إذ يوضح للمستخدمين نوعية المشكلة الحالية على المنصة. وعند النقر عليها ستوضح المزيد من التفاصيل ذات الصلة كما موضح في المثال الثاني على اليسار.

تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية
ميزة تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية في انستجرام

وما أن تحل انستجرام المشكلة، سيظهر للمستخدمين اشعارًا آخر مشابه في أعلى موجز النشاط ينبههم بذلك.

حل مشكلة في انستجرام - تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية
اشعار حل المشكلة الفنية في انستجرام

أداة حالة الحساب

أداة حالة الحساب في انستجرام
أداة حالة الحساب في انستجرام

بجانب ميزة تنبيه المستخدمين عند حدوث مشاكل فنية أو انقطاع داخل التطبيق، تعمل انستجرام أيضًا على طرح أداة جديدة تسمى حالة الحساب – Account status والتي تتيح للمستخدمين رؤية ما يحدث على حساباتهم بسهولة وتوزيع المحتوى في مكانٍ واحد.

ستخبرك الأداة عندما يكون حسابك على انستجرام معرّضًا لخطر التعطيل وكيفية توزيع المحتوى الخاص بك، أو ما إذا تمت إزالته. وفي حال اعتقدت بأن انستجرام أزال محتواك عن طريق الخطأ، ستتيح الأداة الجديدة أيضًا إمكانية استئناف قرار المنصة بسهولة من خلال زر طلب مراجعة – Request a review.