fbpx

تنزيل تيك توك على أجهزة الكمبيوتر

tec

يعتبر تيك توك البرنامج الأكثر شهرة لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء والمتابعين، كما يحوي التطبيق الآلاف من الأغاني وأدوات التحكم في السرعة وغيرها من الحركات التي سيمكنك القيام بإضافتها داخل الفيديو.

يمكنك تنزيل تيك توك على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف المحمولة، في البداية كان يقتصر وجود التطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة ولكن يمكنك الآن تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمتابعة جميع مقاطع الفيديو المسلية على حسابك.

كيفية تنزيل تيك توك للكمبيوتر الشخصي باستخدام Bluestacks

قد تواجه مشكلة في تنزيل التطبيق في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لا يحتوي على نظام محدث مثل Windows 10 و Mac، في هذه الحالة ستحتاج إلى استخدام محاكي مثل Bluestacks لكي تتمكن من استخدام تيك توك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يجب عليك تشغيل Bluestacks دائمًا عندما تريد استخدام Tik Tok. يمكّنك هذا المحاكي من تنزيل تطبيقات الهواتف المحمولة واستخدامها على أجهزة الكمبيوتر.

 تنزيل تيك توك

لتثبيت تطبيق TikTok باستخدام Bluestacks عليك اتباع الخطوات التالية:

1- تنزيل محاكي Bluestacks : كما ذكرنا سابقا هناك بعض أنظمة التشغيل في أجهزة الكمبيوتر قد لا تدعم تنزيل تيك توك، لذلك عليك أولاً تنزيل المحاكي على جهازك من خلال الرابط التالي من هنا أو يمكنك البحث عن محاكي آخر عبر المتصفح الخاص بك.

 تنزيل تيك توك

2- عند فتح الرابط السابق ستتمكن من تنزيل Bluestacks من خلال النقر على الزر الأخضر في وسط الشاشة الذي يحتوي على كلمة “تنزيل” ثم ستبدأ عملية التنزيل تلقائياً، بعد اكتمال عملية تنزيل المحاكي يمكنك تثبيته على جهازك، ثم تستطيع فتحه بعد التثبيت من خلال النقر المزدوج على أيقونة Bluestacks.

 تنزيل تيك توك

3- البحث عن تيك توك: بعد أن تقوم بفتح برنامج bluestacks تكون الخطوة التالية هي البحث عن تطبيق TikTok وذلك من خلال كتابة اسم التطبيق في شريط البحث -يوجد شريط البحث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة- بعد عملية البحث ستُظهر لك نتائج البحث تطبيق TikTok.

 تنزيل تيك توك

4. تثبيت التطبيق: بعد ظهور التطبيق في نتائج البحث لديك ستقوم بتحديده عندها ستجد خياراً لتثبيت التطبيق، انقر نقراً مزدوجاً فوق خيار “التثبيت” وسيتم تنزيل تيك توك تلقائياً.

 تنزيل تيك توك

5. قم بتشغيل TikTok واستمتع به: بعد تحميل تيك توك وتثبيته، يمكنك تشغيل التطبيق بالنقر المزدوج على أيقونة TikTok، ثم تقوم بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك لتتمكن من إنشاء حساب على تيكتوك والاستمتاع به.

 تنزيل تيك توك

خطوات تنزيل تيك توك على جهاز الكمبيوتر على نظام Windows

 1. افتح متجر Microsoft: الخطوة الأولى هي فتح متجر Microsoft على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق ابدأ وافتح البحث ثم اكتب “store” وانقر نقراً مزدوجاً على متجر Microsoft لفتحه.

 2. ابحث عن TikTok: بمجرد فتح المتجر سينقلك إلى الشاشة الرئيسية للمتجر، يمكنك استخدام خيار البحث للبحث عن تطبيق تيك توك وذلك من أجل تنزيل التطبيق.

 3. حدد التطبيق: بعد ظهور التطبيق في نتائج البحث ستقوم بتحديد Tik Tok، عادة ما يكون التطبيق في أعلى نتائج البحث ويمثله الرمز “t”، انقر نقراً مزدوجاً فوقه لفتح تفاصيل التطبيق.

 تنزيل تيك توك

 4. انقر فوق خيار التثبيت: يوجد في تفاصيل التطبيق خيار تثبيت التطبيق. للقيام بذلك حدد موقع خيار التثبيت وانقر فوقه. عادة ما يتم تمثيله بواسطة زر أزرق بجوار أيقونة التطبيق، وبمجرد النقر فوقه سيبدأ تنزيل تيك توك تلقائياً، عند انتهاء التنزيل سيتم تثبيته تلقائياً.

 5. قم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول: بمجرد تحميل تيك توك وتثبيته يمكنك تسجيل الدخول واستخدامه بسهولة. عليك أولاً تحديد موقع التطبيق، اذهب لقائمة ابدأ واستخدم خيار البحث بمجرد العثور عليه انقر نقراً مزدوجاً لفتحه ثم تسجيل الدخول وابدأ رحلتك الممتعة في اكتشاف التطبيق.

 

كيفية تنزيل تيك توك على جهاز الكمبيوتر لنظام التشغيل Mac OS

  1. فتح المتجر: افتح المتجر من شاشتك الرئيسية في كمبيوتر Mac وانقر نقرًا مزدوجًا لفتح المتجر. سيكون متاحًا في الجزء السفلي من شاشتك من بين الرموز الأخرى.

 2. ابحث عن TikTok: بمجرد فتح المتجر يمكنك بعد ذلك البحث عن تطبيق TikTok في المتجر، أي ستقوم بكتابة اسم التطبيق في شريط البحث والضغط على زر Enter، ستظهر لك كل نتائج البحث الخاصة بـ Tik Tok.

 تنزيل تيك توك

 3. حدد التطبيق: بمجرد حصولك على قائمة بالتطبيقات يجب عليك تحديد تطبيق TikTok، انقر نقراً مزدوجاً لتحديد التطبيق.

 4. انقر فوق تثبيت: بمجرد فتح التطبيق ستلاحظ خيار التثبيت، انقر فوق زر التثبيت وسيبدأ تلقائياً التنزيل ثم التثبيت.

 5. قم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول: بعد انتهاء عملية تنزيل التطبيق ستقوم بالبحث عن مكان وجوده على جهازك من خلال استخدام خيار البحث أو عن طريق تحديد موقعه من التطبيقات المثبتة. انقر نقراً مزدوجاً لفتح تيكتوك، وعند فتح التطبيق يجب عليك تسجيل الدخول وبعد ذلك يمكنك متابعة استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

و بهذه الطريقة أصبح بإمكانك تحميل تيك توك على جهاز الكمبيوتر. نستطيع القول بأن هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المميزة و المسلي وبعد أن تعلمت كيفية تنزيل التطبيق ننصحك بتجربته الآن والاستمتاع به.