توقعات بقدوم أول Foldable iPad من آبل في عام 2024، ولن يكون هاتف آيفون إنما لوحي آيباد!

foldable iPad 1

دخول آبل إلى سوق الأجهزة القابلة للطي لن يكون مع هاتف آيفون كما يتوقع الجميع، بل إن التحليلات توضح إلى رغبة الشركة في تضمين ذلك للمرة الأولى في لوحي آيباد بدلاً عن ذلك. وهذا وفقاً لتقرير التنبؤات السنوي من CCS Insight.

أول Foldable iPad من آبل

Foldable iPad

يمكن أن تطلق آبل جهاز iPad القابل للطي في عام 2024 في تحرك عكس اتجاه معظم الشركات المصنعة الأخرى. المنطق وراء تقرير CCS هو أن هاتف آيفون القابل للطي سيكون محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لشركة آبل، لأنه قد يؤدي إلى تغيير نمط مبيعات iPhone التقليدية. يتابع التقرير أن شركة آبل ستحتاج إلى تسعير آيفون القابل للطي بما لا يقل عن 2500 دولار، بحيث يكون أغلى بكثير من أعلى طرازات هاتف iPhone 14 Pro Max الأعلى ثمناً حتى الآن.

وفقًا لرئيس قسم الأبحاث في CCS “بن وود”، ستحرص شركة آبل على تجنب أي مشاكل فنية مع هاتف قابل للطي وتفضل بدلاً من ذلك “غمس أصابع قدميها” في سوق الأجهزة القابلة للطي من خلال جهاز لوحي.

قالت مصادر أخرى، وبالتحديد المطّلع والمحلل الشهير في شركة آبل Ming-Chi Kuo، إن آبل يمكن أن تطلق iPhone القابل للطي في عام 2024. لذا فإن الإجماع هو أن Apple ستعرض لأول مرة جهازًا قابلًا للطي في غضون عامين.

ipad 2024

يمضي تقرير CCS ليقول إن Apple ستقدم مودم اتصالات 5G الخاص بها في عام 2025. ستسمح هذه الخطوة لشركة Apple التي تعتمد حاليًا على مودم 5G من كوالكوم، بدمج المودم الخاص بها في مجموعة شرائح A Bionic series الخاصة بها لتقديم حل الشريحة الواحدة في أجهزتها. حيث استحوذت شركة آبل على قطاع مودم الاتصالات من إنتل في عام 2019، ويقال إنها تواصل تطوير قدرات المودم الداخلية الخاصة بها.