Unboxing Geeks

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: تحديث iOS 17 ونظارة واقع مختلط

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: تحديث iOS 17 ونظارة واقع مختلط

حددت أبل رسميًا موعد WWDC 2023، حيث ستعقد الشركة مؤتمرها السنوي في الخامس من يونيو القادم. وفي هذا التقرير وضعنا لكم أهم توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023.

سيكون الحدث متنوعًا، حيث سيتم دعوة بعض الطلاب والمطورين ووسائل الإعلام لمشاهدة مؤتمر صحفي مسجل من مقر الشركة. وفيما يلي ما يمكن توقعه من هذا المؤتمر الصحفي.

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: تحديث iOS 17

خلال مؤتمر أبل للمطورين 2023، ستقوم أبل بعرض نسخ نظام التشغيل الجديدة، بما في ذلك iOS 17 و iPadOS 17 و watchOS 10 و macOS 14 و tvOS 17. وحتى الآن، لا توجد تفاصيل كثيرة حول ما ستجلبه هذه التحديثات.

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: تحديث iOS 17 ونظارة واقع مختلط 1

في بداية العام، قال مارك غرومان من بلومبيرغ أن هذا سيكون تحديثًا خفيفًا لنظام iOS حيث كانت أبل تركز على نظارة الواقع المختلط. ثم، ذكر مؤخرًا أن أبل ستقدم ميزات “جيدة” لنظام iOS 17، على الرغم من عدم تحديد ما هي تلك الميزات.

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: نظارة الواقع المختلط

يمكن أن تستعرض أبل نظارة الواقع المختلط القادمة خلال مؤتمر المطورين 2023. وفقًا للشائعات، تهدف الشركة إلى إطلاق المنتج في عام 2023. على غرار أبل واتش أو الآيفون الأول، ستعلن أبل على الأرجح عن المنتج وتطلقه بعد بضعة أشهر.

apple mixed reality scaled

ستعرض نظارة الواقع المختلط محتوى فيديو غامر، وتعمل كشاشة خارجية لجهاز الماك عند الاتصال به، ويمكنها محاكاة وظائف الآيفون والآيباد.

ومن خلال عدة كاميرات خارجية، ستكون قادرة على تحليل يد المستخدم، وتستخدم المستشعرات داخل الجهاز لقراءة العيون.

قد يهمك: آبل قد تخلق “الميتافيرس” الخاص بها تزامنا مع إطلاقها أول نظارات الواقع المختلط

توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023: أبل ماك برو بمعالج Apple M

بعد أن كشفت أبل عن ماك بوك برو M2 Pro و M2 Max الجديدين إلى جانب ماك ميني M2 و M2 Pro، يمكن أن تستعد الشركة لإطلاق ماك برو بمعالج M خلال مؤتمر المطورين القادم.

من المتوقع أن يتميز ماك برو الجديد بتصميم مماثل للجيل السابق ويعمل بمعالج M2 Ultra. يقول مارك غرومان من بلومبيرغ إن هذا الجهاز سيحتوي على فتحتي تخزين SSD لبطاقات الرسومات والوسائط والشبكات.

للأسف، من المرجح أنه لن يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) قابلة للترقية بواسطة المستخدم، حيث ستكون متصلة مباشرة باللوحة الأم لمعالج M2 Ultra.

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن، وسنعمل على تحديث هذا التقرير مع ورود أي تفاصيل جديدة.