تقارير تشير إلى توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا

لا يستطيع المستخدمون في روسيا الآن إجراء عمليات الشراء في متجر آب ستور وآي تيونز
آبل - توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا
آبل

أفادت تقارير حديثة عن توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا، حيث لم يعد بمقدور مستخدمي أجهزة آبل في تلك البلاد إجراء عمليات الدفع للتطبيقات أو الوسائط وغيرها من الخدمات الرقمية للشركة.

توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا

متجر آب ستور - توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا
توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا

بحسب ما ذكره موقع iPhones.ru الذي يتخذ من روسيا مقرًا له، فإنه أصبح من المستحيل الآن على المستخدمين إمكانية إضافة أموال إلى حساباتهم الشخصية في متجر آب ستور وآي تيونز أو شراء بطاقات هدايا آبل لإجراء المشتريات على المتجرين.

وليس من الواضح ما إذا كانت المشكلة تعود إلى إجراء بواسطة آبل أو من البنوك والحكومة الروسية، لكن المعلوم الآن هو أنه لا يستطيع المستخدمون في روسيا إجراء عمليات الشراء في متجر آب ستور وآي تيونز.

وتعود تطوّرات توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا بالساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع إيقاف متجر جوجل بلاي تشغيل الفوترة في روسيا، وإيقاف آبل في الأسبوع الماضي جميع عمليات المبيعات عبر متجرها الإلكتروني المخصّص لبيع المنتجات في تلك البلاد.

توقف خدمة Apple Pay

خدمة Apple Pay - توقف مشتريات آب ستور وآي تيونز في روسيا
Apple Pay

ذكرت تقارير أخرى بأنَّ خدمة Apple Pay للدفع عبر التلامس كانت محدودة أيضًا في البلاد خلال الأيام الماضية، وعدم استطاعة البنوك الروسية استخدامها. مما أدى إلى طوابير طويلة من الأشخاص في خطوط السكك الحديدية الروسية التي تستخدم تلك الخدمة.

وأتى قرار إيقاف خدمة Apple Pay من شركة آبل، استجابةً لتطبيق قانون العقوبات الأمريكية التي فرضتها على البلاد في أواخر فبراير/ شباط بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.