fbpx

توقّعات تشير إلى امكانية قدوم آيفون 13 بسعة تخزين داخلية 1 تيرا بايت

آيفون 13
هواتف الآيفون 12

في الكثير من الأحيان عندما يستخدم الأشخاص هواتف الآيفون بشكلٍ احترافي فإنَّ سعة التخزين الداخلية للجهاز لن تكون كافية لهم وسيحتاجون إلى سعات كبيرة. وعلى الرغم من قدوم الآيفون 12 بسعات تصل إلى 512 جيجا بايت فإنَّ آبل تخطّط إلى مضاعفة التخزين في هواتف آيفون 13 نحو 1 تيرا بايت.

مصدر هذه التسريبات هي قناة FrontPageTech على اليوتيوب، حيث ذكر الخبير التقني جون بروسر في مقطع فيديو له أنِّ آبل تقوم باختبار آيفون 13 برو وبرو ماكس على تكوينات 1 تيرا بايت، لكن لم يتم تأكيد أي هاتف من سلسلة آيفون 13 سيأتي بهذه السعة التخزينية الجديدة.

وفي حال قدمت أجهزة آيفون 13 برو بسعات تخزين 1 تيرا بايت، فسوف تكون ذات فائدة كبيرة للمحترفين وتسهّل من أداء أعمالهم. فعلى سبيل المثال سيتمكّن المصوّرون ومنتجي الفيديوهات الذين يستخدمون أجهزة الآيفون سواء في مجال الإعلام والصحافة أو تسجيل فيديوهات المغامرات والأنشطة السياحية من تخزين الصور ولقطات الفيديو ضعف الموجود على هواتفهم الحالية.

طلبٌ متزايد على سعات التخزين العالية في أجهزة الآيفون

من بين الأسباب التي تجعل آبل تهتم بزيادة سعة تخزين أجهزة الآيفون بدلًا عن أجهزة الآيباد باستثناء آيباد برو، هي أنَّ الهواتف الذكية تشهد طلبًا أكثر في سعات التخزين العالية مقارنةً بالأجهزة اللوحية.

يتوقّع أن تعلن آبل عن سلسلة هواتف آيفون 13 في أواخر العام الحالي، ولحين ذلك الوقت سيتوجّب الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هذه الشائعة حقيقة أم لا؟

ويبقى الحل الوحيد لهؤلاء الأشخاص حاليًا هي تخزين ملفّاتهم الكبيرة في الخدمات الرقمية السحابية أو محرّكات أقراص التخزين الخارجية التي توفّر سعات تخزين كبيرة.