تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة على التغريدات والملف الشخصي

لم توضّح تويتر ما إذا ستطرح الميزة قريبًا للمستخدمين
تويتر - تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة
تويتر

أفادت تقارير عديدة بأنَّ تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة على التغريدات والملف الشخصي تحت الاسم الرمزي “Vibe” والتي ستسمح للمستخدمين بتعيين حالات في تغريداتهم وملفاتهم الشخصية، والشبيهة بميزة مشاعر فيسبوك الملحقة مع المنشورات. وقد تمَّ رصد الميزة لأول مرة بواسطة جين وونج وهي باحثة ومتخصّصة في الهندسة العكسية. إذ تشتهر بتسريب العديد من ميزات تحديث التطبيقات قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة

تطبيق تويتر - تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة
تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة

تُظهر لقطة الشاشة التي شاركتها وون في تغريدة على حسابها الشخصي، خيار تحديث الحالة في أعلى مربع كتابة التغريدات على تويتر، وتحتوي القائمة المسندلة من الخيار على خمسة ردود أفعال تمَّ تحديدها مسبقًا، مثل الاستماع إلى الموسيقى والتسوّق والقيادة على الطرق السريعة. لكن ليس من الواضح ما إذا كان بمقدور المستخدمين إنشاء حالات مخصّصة من دون التقيّد بالحالات المحدّدة مسبقًا، أو ربط تطبيقات الجهات الخارجية مع الميزة.

ميزة تحديث حالة تويتر

تحديث حالة ملف شخصي - ميزة تحديث حالة تويتر
تحديث حالة الملف الشخصي لوون  – تويتر تختبر ميزة تحديث الحالة

يمكن للحالات في تويتر أن تكون على أساس كل تغريدة يتم نشرها وعلى مستوى الملف الشخصي بالكامل مثل لقطة الشاشة الثانية التي شاركتها وون، حيث تظهر تحديث حالة لها عبارة عن استماع للمغني أ. جي. كوك أسفل اسم ملفها الشخصي مباشرةً. وقد قارنت وون ميزة تحديث حالة تويتر بالحالات الموجودة على تطبيق المراسلة Instagram Threads الذي لم يكتب له النجاح.

تجدر الإشارة إلى أنَّ فكرة تحديث الحالة على تويتر ليس جديدًا على العصفور الأزرق، فقد اختبرت الشركة سابقًا نوعًا آخر من طرق تحديث الحالة في عام 2018، لكنها لم تعمل بنفس طريقة الميزة الجديدة التي تختبرها تويتر حاليًا ولم يتم إطلاقها في النهاية إلى المستخدمين.