تويتر تعمل أخيرًا على إضافة زر تعديل للتغريدات

أوضحت تويتر بأنَّ إضافة ميزة زر تعديل للتغريدات لا علاقة لها بالإستطلاع الذي أجراه إيلون ماسك في تويتر بالأمس
تويتر - زر تعديل للتغريدات
تويتر

بعد أكثر من عقدٍ ونصف على عدم إدراج هذه الخاصية، أعلنت تويتر بالأمس بأنها بدأت العمل على ميزة زر تعديل للتغريدات منذ العام الماضي، وستختبرها مع مشتركي “Twitter Blue” أولًا خلال الأشهر المقبلة، والتي ستتيح لهم إمكانية تعديل تغريداتهم المنشورة على منصّة التواصل الاجتماعي.

تويتر تعمل على إضافة زر تعديل للتغريدات

تطبيق تويتر - زر تعديل للتغريدات
تويتر تعمل على زر تعديل للتغريدات

أوضحت تويتر بأنَّ إضافة ميزة زر تعديل للتغريدات لا علاقة لها بالإستطلاع الذي أجراه إيلون ماسك أكبر مساهم في تويتر بالأمس حول ما إذا ينبغي على الشركة إنشاء الميزة التي طال انتظارها كثيرًا لمستخدمي المنصة، وذلك بعدما أصبح عضوًا في مجلس إدارة الشركة.

وفي تغريدةٍ منفصلة، أكّد رئيس المنتج الاستهلاكي جاي سوليفان على حسابه الشخصي، بأنَّ زر التعديل كانت أكثر ميزة مرغوبة على تويتر منذ سنوات عديدة، مشيرًا في الوقت نفسه بأنهم سيعملون على منع إساءة الاستخدام لهذه الميزة قبل إطلاقها للمستخدمين بشكلٍ رسمي.

“بدون أشياء مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكّم والشفافية حول ما تمَّ تعديله، يمكن إساءة استخدام التعديل لتغيير سجل المحادثة العامة. حماية مصداقية تلك المحادثة العامة هي أولويتنا القصوى عندما نتعامل مع هذا العمل. لذلك، سيستغرق الأمر وقتًا، وسنسعى بنشاط للحصول على المدخلات والتفكير النقدي قبل إطلاق التعديل.”

– جاي سوليفان

وعلى الرغم من اعتراف المسؤولين التنفيذيين منذ فترة طويلة بالجانب المفيد لإدراج زر التعديل لتصحيح الأخطاء الكتابية والمعلومات المضلّلة أو المغلوطة، لكنهم أشاروا أيضًا إلى مخاوف إدراج هذه الميزة والتي ستؤدي إلى التخلي عن بعض قيم الشركة التي كانت تتميز بها طيلة السنوات الماضية.