fbpx

تويتر سوف يزيد من الحد الأقصى للتغريدة حتى 4000 حرف!

تويتر

أكد الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، إيلون ماسك ، في تغريدة على المنصة، أن تويتر سيزيد قريباً عدد الحروف المسموح به ضمن من 280 حرف إلى 4000 حرف.

تغريدة تويتر ستصبح 4000 حرف

تويتر

ذلك كان ردًا على سؤال حول ما إذا كانت خطط Twitter لزيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى 4000 حرف صحيحة، أجاب ماسك بـ “نعم”، دون تقديم معلومات إضافية. كان لدى تويتر في الأصل حد أقصى لعدد الحروف يبلغ 140 قبل زيادته إلى 280 في عام 2017.

قد يعتبر البعض هذه الإجراءات عادية وهدفها الأساسي هو تطوير المنصة بشتى الطرق التي تخدم المشتركين، لكن برأيي الشخصي هذا مجرد استفزاز جديد للسلطات من الحزب الرئاسي، وذلك لأن زيادة عدد أحرف التغريدة إلى هذا الحد سوف يسمح بتسريب ملفات تويتر المعلن عنها منذ فترة بشكل مباشر على المنصة، و دون الحاجة إلى فتح رابط ما. بل حتى يفتح الباب أمام حرية التعبير عن الرأي بشكل أوسع، مما يقلق راحة المسؤولين في الحكم.

لم تُعرف بعد التفاصيل الدقيقة عن الزيادة في عدد الحروف المسموح بها، لكن التقارير السابقة والتغريدات التي كتبها إلون ماسك، أشارت إلى أن Twitter قد يسهل على المستخدمين تفكيك السلاسل الطويلة للنصوص إلى تغريدات متعددة كجزء من سلسلة رسائل. لكن يبدو أن زيادة الحد إلى 4000 حرف ستقضي على هذه الفكرة، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة نشر مجموعات نصية أطول في منشورات فردية.

تويتر
Twitter Blue Monday

أعلنت منصة Twitter خلال عطلة نهاية الأسبوع، أنها تخطط لإعادة إطلاق خدمة الاشتراك في Twitter Blue يوم الاثنين، والتي ستوفر للمستخدمين علامة التحقق الزرقاء وامتيازات أُخرى مثل القدرة على تحرير التغريدات وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل عالية الدقة. سيعاد إطلاق Twitter Blue بسعر أعلى يبلغ 11 دولارًا شهريًا لمستخدمي هواتف آيفون بعد أن انتقد ماسك عمولة آبل بنسبة 30 ٪ المأخوذة من عمليات الشراء داخل التطبيق.