fbpx

تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات المشابهة له

تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات المشابهة له

عبر الحساب الرسمي، تأكّد لنا أن تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات الخارجية المشابهة له من استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي.

في منشور عبر حساب تويتر الرسمي على المنصة وصفت الشركة تحركاتها الأخيرة بأنها تفرض قواعد API طويلة الأمد والتي قد تؤدي إلى عدم عمل بعض التطبيقات.

بينما يؤكد البيان الرسمي قيام تويتر بحجب المستخدمين عن التطبيقات الخارجية، إلا أنه لا يحتوي على أي رابط أو دليل للقواعد الجديدة التي أشار إليها الموقع، كما أن الشركة لم تخبرنا بأي تفاصيل حول هذه القواعد.

هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها موقع تويتر بوجود المشكلة منذ بدأت التطبيقات الخارجية مثل Tweetbot بالتوقف عن العمل الخميس الماضي.

قد يهمك: امتيازات أكثر تصل مشتركي Twitter Blue، مع إمكانية نشر فيديو حتى 60 دقيقة!

تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات المشابهة له 1

تويتر يحظر Tweetbot

تجدر الإشارة إلى أن حالة الغموض التي أصبح عليها تويتر في الآونة الأخيرة ليس مفاجئًا لنا، بالنظر إلى أن الشركة قامت بتفكيك فريق الاتصالات الخارجية كجزء من عمليات التسريح الجماعي التي قام بها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قبل فترة.

وكشفت بعض التقارير أن أحد كبار المهندسين أبلغ الموظفين أن تويتر يحظر Tweetbot والتطبيقات المشابهة عن قصد لكنه لم يشرح السبب.

قرار تويتر الأخير تسبب في حالة إحباط وارتباك عامة بين مطوري هذه التطبيقات الذين يكسبون من ورائها، والعملاء الذين يستخدمونها كوسيلة لتحسين تجربة استخدام تويتر.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Tweetbot عاد للعمل لفترة وجيزة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكن هذا لأن المطور بول حداد استبدل مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة به وليس لأن تويتر رفع الحظر.

ذو صلة: تويتر سوف يزيد من الحد الأقصى للتغريدة حتى 4000 حرف!

في الوقت نفسه، ظهرت بعض التطبيقات الخارجية تعمل بشكل طبيعي -مثل Albatross وإصدار آيفون من Fenix- بدون ظهور السبب وراء عمل هذه التطبيقات بعينها، ويبدو أن تويتر لا يتواصل مع المطورين أيضًا مما يجعلنا نشك بأن تويتر يحظر Tweetbot عن عمد بسبب شهرته الواسعة.