تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة لمدة 40 دقيقة في جميع أنحاء العالم

يُعد هذا أول انقطاع كبير يحدث لتويتر بعد سلسلة من المشاكل السابقة في شهر فبراير الماضي
تويتر - تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة
تويتر

تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة اليوم لمدة 40 دقيقة، حيث عانت الشبكة الاجتماعية عصر اليوم من انقطاع عالمي بدأ الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة (4 عصرًا بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة) وأبلغ مستخدمي المنصة عن رسائل خطأ ظهرت لهم وتنبيهات تشير بأنَّ الصفحة معطّلة. وقد أثرت هذه المشاكل على منصة تويتر في الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة وحتى تطبيق تويت ديك الخاص بالشركة.

تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة حول العالم

عودة تويتر للعمل - انقطاع خدمة تويتر
تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة حول العالم

بدأت الخدمة تعود تدريجيًا في منصة تويتر وإمكانية نشر التغريدات من قِبل العديد من المستخدمين حول العالم في حوالي الساعة 8:40 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة (4:40 عصرًا بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة) لكن لا يزال تأثير الانقطاع العام يؤثر على صعوبة نشر تغريدات بعض مستخدمي العصفور الأزرق خلال عصر اليوم.

وشارك موقع Downdetector آلاف التقارير حول انقطاع تويتر والمشكلات المتعلقة به، ورغم ذلك لم تشر صفحة الحالة الخاصة بالشركة إلى الانقطاع العام مدعية بأنَّ جميع الأنظمة تعمل! وعند تحميل دومين Twitter.com الرئيسي أثناء فترة حدوث المشكلة لا يستطيع المستخدمين الوصول إلى التغريدات أو تسجيل الدخول إلى الخدمة.

أول انقطاع كبير لخدمة تويتر هذا العام

شعار منصة تويتر - تويتر يعود للعمل بعد انقطاع الخدمة
انقطاع خدمة تويتر حول العالم

يُعد هذا أول انقطاع كبير يحدث لتويتر بعد سلسلة من المشاكل السابقة لمنصة التواصل الاجتماعي في فبراير/ شباط الماضي. إذ تعطّلت خدمة العصفور الأزرق مرتين خلال أسبوع؛ ولم يتمكن خلالها بعض المستخدمين في أجزاء من الولايات المتّحدة من الوصول إلى الشبكة الاجتماعية بسبب خطأ تقني يمنع تحميل الجداول الزمنية ويوقف نشر التغريدات.

جدير بالذكر أنَّ انقطاع خدمة تويتر يأتي بعد أيام قليلة فقط من رفع منصة التواصل الاجتماعي دعوى قضائية ضد أغنى رجل في العالم إيلون ماسك، بسبب محاولته لإيقاف عملية الاستحواذ على تويتر بقيمة 44 مليار دولار أمريكي، بعد مزاعمه حول فشل الشركة في تلبية طلباته من بيانات حول نشاط ونسبة الحسابات المزيفة والبريد العشوائي داخل المنصة.