تيك توك تختبر ميزة سجل المشاهدة للعثور على الفيديوهات السابقة

لا يعرف عدد المستخدمين الحاليين لميزة أو عن خطط تيك توك المستقبلية في طرحها لأكبر عدد من المستخدمين
تيك توك - ميزة سجل المشاهدة
تيك توك

أفادت العديد من التقارير بأنَّ تيك توك بدأت باختبار ميزة سجل المشاهدة – Watch History والتي ستسمح للمستخدم أخيرًا بتصفّح قائمة مقاطع الفيديو التي شاهدها سابقًا في موجز For you، مما سيسهل على الأشخاص العودة إلى مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها بشكلٍ خاطف أو عن طريق الصدفة.

تيك توك تبدأ باختبار سجل المشاهدة

ميزة سجل المشاهدة - تيك توك
TikTok تختبر خاصية سجل المشاهدة

اُكتشفت الميزة لأول بواسطة Hammod Oh والمشهور بكشفه عن أحدث الميزات الجديدة التي تختبرها منصات التواصل الاجتماعي، حيث شارك تغريدةً في تويتر عبارة عن لقطة شاشة توضّح أداة Watch History والتي يمكن الوصول إليها بقسم المحتوى والنشاط في قائمة الإعدادات.

وذكر موقع تِك كرانش بأنَّ هناك العديد من الطرق الحالية التي تتيح للمستخدمين تصفّح سجل مشاهدة تيك توك، لكنها تتسم بالصعوبة من ناحية الاستخدام أو الوصول إليها. فمن بين إحدى هذه الطرق هو الذهاب إلى صفحة Discover والنقر على مستطيل البحث وإدخال علامة النجمة.

ومن ثم الانتقال بعدها إلى علامة تبويب عوامل تصفية البحث والتبديل إلى زر الفيديوهات التي تمّت مشاهدتها، وبمجرد النقر فوق «تطبيق» سيحصل المستخدم على قائمة بالفيديوهات التي شاهدها طيلة السبعة أيام الماضية. لكن توفّر ميزة سجل المشاهدة سهولة وسرعة أكبر في الوصول إلى الفيديوهات السابقة.

الجدير بالذكر أنه لا يُعرف عدد المستخدمين الحاليين الذين يمكنهم الوصول إلى خاصية سجل المشاهدة، أو عن خُطط TikTok المستقبلية في طرح الميزة على قاعدة أوسع للمستخدمين.