تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة لتذكير المستخدمين بأخذ فترات راحة

يعد تيك توك شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا بين المستخدمين حول العالم
تيك توك - تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة
تيك توك

تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة، إذ يشتكي العديد من مستخدميه من عدد الساعات الطويلة التي يقضونها على المنصة يوميًا، بسبب قدراتها في لفت انتباه المستخدمين بالمواصلة في مشاهدة مقاطع الفيديو الترفيهية وغيرها من الاهتمامات، بفضل تقنية التوصيات المتقدمة. ونظرًا لأنَّ تيك توك يلعب دورا كبيرًا في التسبب بالإدمان لدى مستخدميه، فقد كان تحت موضع العديد من الدراسات النفسية.

تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة للمستخدمين

تطبيق تيك توك - تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة
تطبيق تيك توك – تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة

يُعد تيك توك أحدى أكثر التطبيقات استخدامًا بين الأطفال مما سبب مخاوف الكثير من الآباء، ونتيجة لهذه المخاطر خصوصًا لمن هم دون سن الرشد، طرحت المنصة اليوم ميزات وقت الشاشة لمنح المستخدمين تحكّمًا أفضل في إدارة الوقت الذي يقضونه على التطبيق. ومن خلال لوحة التحكّم الجديدة، يمكن للمستخدم معرفة العديد من الإحصاءات اليومية مثل الأوقات التي يقضيها على التطبيق وعدد مرات النقر عليه.

لوحة تحكم وقت الشاشة -
لوحة تحكم وقت الشاشة – تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة

كما يستطيع الأشخاص أيضًا تعيين حدود زمنية على الشاشة لمعرفة إلى متى يمكنهم المواصلة في استخدام تيك توك خلال كل جلسة. وقد كان التطبيق في السابق يقدم عناصر تحكم في الشاشة تنتهي بعد حد زمني يومي معين، إلا أنه مع الإعداد الجديد يمكن للمستخدمين جعل تيك توك يذكرهم بأخذ فترات راحة في حال تم فتحه لفترة زمنية طويلة.

خيارات تذكيرات جديدة

ميزة أخذ استراحة وتعيين الحدود الزمنية - تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة
ميزة أخذ استراحة وتعيين الحدود الزمنية – تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة

يعرض تيك توك الآن بشكلٍ افتراضي ثلاث خيارات تذكيرات إما بعد 10 أو 20 أو 30 دقيقة من الاستخدام اليومي للتطبيق. كما يمكن للمستخدم تعيين تنبيهات لأوقات مخصصة في حال أرادوا جلسات طويلة أو قصيرة. وتوصي المنصة في تعيين حد زمني يومي للشاشة يبلغ 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة. ويلاحظ أنه يمكن إيقاف تشغيل الأداة لاستخدام التطبيق من دون حدود زمنية في أوقات العطلات أو الإجازات مثلًا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تيك توك أكّدت بأنها تفرض الآن المزيد من القيود على وقت الشاشة بشكلٍ خاص للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عام. حيث سيرون مطالبات إضافية خاصة مثل التذكير بأخذ قسط من الراحة عندما يقضون أكثر من 100 دقيقة على التطبيق في اليوم الواحد.

برأيك هل ستنجح هذه الميزات الجديدة في الحد من عدد الساعات الطويلة التي يقضيها المستخدمين على تيك توك؟ لا تنسى أن تخبرنا في التعليقات.