fbpx

تيك توك تُجري بعض التغييرات في الإدارة وتعيّن أحد مسؤولي شركة بايت دانس كمدير تنفيذي للمنصة

تيك توك
تيك توك

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك – Tik Tok المتخصّصة في الفيديوهات القصيرة عن تعيين رئيس تنفيذي جديد بالأمس يدعى شوزي تشيو – Shouzi Chew، والذي شغل المدير المالي للشركة الأم بايت دانس – ByteDance الصينية قبل توليه دفة القيادة الجديدة، بينما ستتولى الرئيسة السابقة فانيسا باباس – Vanessa Pappas منصب مدير العمليات في المنصة.

المسيرة المهنية للرئيس التنفيذي الجديد لمنصة تيك توك

قبل انضمامه لبايت دانس ، أمضى تشيو حوالي ست سنوات في منصب المدير المالي والعالمي لقسم الهواتف الذكية في شركة شاومي الصينية. ويعد تعيين بايت دانس لأحد مسؤوليها التنفيذيين لقيادة تيك توك بمثابة ردٍ قوي على الولايات المتّحدة، فقد أمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب شركة بايت دانس ببيع Tik Tok إلى أحدى الشركات الأمريكية، أو حظرها في حال عدم البيع، بسبب مزاعم مخاوف تتعلّق بالأمن القومي.

مواضيع مشابهة

توقع المحلّلون في البداية أنَّ شركة مايكروسوفت ستستحوذ على تيك توك، لكن بايت دانس رفضت ذلك، ومن ثمَّ دخلت شركتي وول مارت – Wallmart وأوراكل – Oracle في واجهة الاستحواذ، إلا أنَّ الصفقة لم تنتهي ولم تحظر المنصة، حيث مرت بتأجيلاتٍ عدة للمواعيد النهائية لحسمها، آخرها في مطلع ديسمبر/كانون الثاني. وزعمت تيك توك أنَّ الإدارة الأمريكية السابقة كانت تقصد إخافتها.