Unboxing Geeks

تيك توك

تيك توك يحدد 60 دقيقة فقط يومياً للمستخدمين الأقل من 18 عام

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك عن ميزات جديدة موجهة نحو المراهقين والعائلات، بما في ذلك حد أقصى لمدة 60 دقيقة لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً. سيتم تعيين ذلك بشكل تلقائي على كل الحسابات لمدة ساعة واحدة، ولكن سيتمكن المستخدمون من إلغاء ذلك وتعيين حدودهم الخاصة.

60 دقيقة فقط على تيك توك!

تيك توك

سيضيف التطبيق أيضاً المزيد من ميزات إدارة وقت الشاشة، بما في ذلك تذكير للمستخدمين الذين أوقفوا الحد الأقصى الجديد لمدة 60 دقيقة ولكنهم أمضوا أكثر من 100 دقيقة. سيتمكن الآباء من التحكم بذلك، فضلاً عن إضافة رمز مرور وتمديد هذه الفترة إلى 30 دقيقة في كل مرة.

نتج ذلك عن استشارة فريق البحث الأكاديمي الحالي وخبراء من Digital Wellness Lab في مستشفى بوسطن للأطفال لاختيار 60 دقيقة كحد أقصى.

استخدام

سيتمكن الأهالي من استخدام ميزة “الاقتران العائلي” لتخصيص حد الشاشة اليومي، بما في ذلك حدود مختلفة لأيام مختلفة من الأسبوع. سيكون لديهم أيضاً إمكانية الوصول إلى لوحة معلومات وقت الشاشة، والتي توفر تفاصيل عن الوقت الذي يتم قضائه على التطبيق، وعدد المرات التي تم فيها فتح التطبيق وتفصيل إجمالي الوقت المستغرق.

سيتمكن الآباء أيضاً من تعيين المزيد من القيود وكتم الإشعارات لأبنائهم المراهقين. حالياً، لا يتلقى المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً الإشعارات بعد الساعة 9 مساءً، ويتم تعطيلها للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً بعد الساعة 10 مساءً.

النوم

يعد وقت الشاشة مشكلة خطيرة لجميع المستخدمين، ولهذا السبب يقدم تيك توك تذكيرات النوم للجميع. يمكن للأشخاص تعيين منبه عبر نافذة منبثقة تذكرك بضرورة إغلاق التطبيق، وترك الجهاز والذهاب إلى السرير.