تيليجرام تطلق ميزة اخفاء النص والتفاعلات مع ميزات أخرى تناسب عام 2022

جميع هذه الميزات الجديدة متاحة على نظامي أندرويد وiOS
تيليجرام - اخفاء النص
تيليجرام

أطلقت تيليجرام رسميًا بالأمس ميزة اخفاء النص في تحديث تطبيقها الجديد لكل من أندرويد من متجر google play وiOS، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إخفاء محتوى رسائلهم التي لا يرغب بعض الأشخاص برؤيتها عند إنشاء مجموعات أو حتى عن الشخص المعني، مثل محتوى يعرض أحداث فيلم جديد، من دون إفساد التشويق -بمعنى آخر الحرق- للذين لم يشاهدوه بعد.

ميزة اخفاء النص والتفاعلات

تطبيق تيليجرام - التفاعلات
ميزة التفاعلات

بجانب ميزة إخفاء النصوص، أطلقت انستجرام أيضًا ميزة التفاعلات المشابهة داخل تطبيق آي مسج – iMessage. إذ يمكنك إنشاء تفاعل الإعجاب عبر النقر بشكلٍ مزودج على أي رسالة، بينما يتيح النقر مرة واحدة على الأندرويد -النقر باستمرار على iOS- من تحديد رموز تعبيرية أخرى. مثل الابتسامة أو الوجه المضحك أو رمز عدم الإعجاب وغيرها.

ويمكن تغيير الرموز الافتراضية من خلال النقر المزدوج على إعدادات الدردشة في أندرويد، أما على نظام iOS فتوجد تحت قسم الملصقات والرموز التعبيرية. وتعد هذه الميزة متاحة بشكلٍ دائم في المحادثات الفردية، أما داخل المجموعات، فيمكن للمسؤولين أن يقرّروا ما إذا سيتم تفعيلها بجانب تحديد الرموز التعبيرية التي يمكن للأعضاء استخدامها فيما بينهم.

ميزات أخرى

على غرار هاتين الميزتين، أضافت telegram أيضًا ميزة الترجمة المفيدة للمستخدمين، حيث يمكنك تفعيلها من خلال النقر على قسم اللغة في الإعدادات لإضافة زر ترجمة المحادثات. بجانب إتاحة إلغاء ترجمة بعض اللغات التي تستطيع فهمها. وتعتبر ميزة الترجمة متوفرة لجميع مستخدمي أندرويد، أما مستخدمو أجهزة الآيفون والآيباد فيتطلّب منهم إصدار iOS 15 فما فوق لتمكين الميزة.

أتاحت إنستجرام أيضًا إمكانية إنشاء رموز الاستجابة QR الموجودة في الإعدادات لأي مستخدم لديه حساب عام، بالإضافة إلى البوتات والمجموعات والقنوات. حيث تستطيع النقر على هذا الرمز الموجود بجوار اسم صاحب الحساب وتحديد الألوان والنمط قبل مشاركة الرمز في مكانٍ آخر.

تلجرام

يعتبر تطبيق telegram أحد أكثر ١٠ تطبيقات مراسلة استخداما حول العالم، فهو يمتلك أكثر من ٥٠٠ مليون مستخدم نشط يومياً. ذلك باعتباره تطبيق مراسلة بسيط سريع ويتزامن مع الموقع الجغرافي الخاص بك، فضلا عن أنه يمكنك إرسال المقاطع المرئية لأصدقائك حول العالم بلا حدود.