تيليجرام تطلق رسميًا خطة الاشتراك المدفوعة بقيمة 5 دولار أمريكي

تقدم خطة الاشتراك الكثير من الميزات الحصرية مثل حجم أكبر لرفع الملفات وتحميل أسرع والمزيد من القنوات ومصلقات جديدة وفريدة
تطبيق مراسلة - تيليجرام
تيليجرام

أطلقت تيليجرام رسميًا خطة الاشتراك المدفوعة للمستخدمين المميزين “Premium” بقيمة 5 دولار أمريكي شهريًا، ويأتي هذا الإطلاق بعد أن كشفت الشركة لأول مرة عن إصدار تجريبي من خطتها المدفوعة في شهر مايو/ أيار الماضي. حيث تتضمن العديد من الميزات الحصرية مثل حجم أكبر لرفع الملفات وتحميل أسرع والمزيد من القنوات ومصلقات جديدة وفريدة.

تيليجرام تطلق خطة الاشتراك المدفوعة

Telegram Premium - خطة الاشتراك المدفوعة
Telegram Premium

يلاحظ أنَّ الحد الحالي لرفع الملفات بين عامة المستخدمين هو 2 جيجا بايت، ولكن يمكن للمستخدمين المميزين عبر خطة الاشتراك المدفوعة إرسال ملفات تصل حجمها حتى 4 جيجا بايت، وهي مناسبة جدًا للأشخاص الذين يرسلون الكثير من مقاطع الفيديو بجودات عالية أو الملفّات المضغوطة الكبيرة. بجانب السماح بتنزيل الوسائط والملفات بسرعات الشبكة الكاملة.

ويمكن لمشتركي Premium أيضًا متابعة ما يصل إلى 1,000 قناة وإنشاء ما يصل إلى 20 مجلد دردشة مع 200 دردشة لكل مجلد. بجانب إمكانية إضافة حساب رابع لأي تطبيق Telegram وتثبيت 10 محادثات وحفظ ما يصل إلى 10 ملصقات مفضلة. وسيحصل المستخدمين المتميزين على ملصقات فريدة مع  رسوم متحرّكة في وضع ملء الشاشة ومرئية لجميع المستخدمين.

ميزات عديدة لمشتركي Premium - تيليجرام
ميزات عديدة لمشتركي Premium

تشمل الميزات الأخرى، تحويلات الصوت إلى نص وإدارة الدردشة وصور الملفّات الشخصية المتحرّكة والمزيد من الأحرف للتسميات التوضيحية الخاصة بالوسائط وحفظ ما يصل إلى 400 من صور GIF المفضلة. وما يصل إلى 20 رابط t.me عام وشارات مميزة لمستخدمي خطة الاشتراك المدفوعة وأيقونات التطبيق وتجربة استخدام تيليجرام خالية من الإعلانات.

700 مليون مستخدم نشط شهريًا

700 مليون مستخدم نشط شهري - تيليجرام
700 مليون مستخدم نشط شهري على تيلجرام

جدير بالذكر أيضًا أنَّ تيلجرام أصبحت من بين أفضل خمس تطبيقات تمَّ تنزيلها خلال عام 2022 ووصولها إلى 700 مليون مستخدم نشط شهريًا. وكشفت الشركة أيضًا عن العديد من الميزات الجديدة لعامة المستخدمين مثل شارات التحقق للشخصيات والمؤسسات العامة وطلب الانضمام إلى المجموعات العامة وتحسين روبوتات الدردشة وغيرها.

وذكرت Telegram بأنه سيتم طرح الميزات الجديدة إلى المستخدمين بشكلٍ تدريجي؛ لذلك إذا لم ترى النسخة الجديدة فستكون متاحة لديك في القريب.