تيليجرام تختبر ميزة جديدة لمساعدة تجنب المفسدين

تتيح الميزة للمستخدمين تحديد نص رسالة ما ووضع علامة عليها بأنها مفسدة قبل إرسالها
تيليجرام - مساعدة تجنب المفسدين
تيليجرام

يعتبر تطبيق تيليجرام أحد أشهر برامج المراسلة الفورية والمنافس لتطبيق واتساب، من خلال تطوير ميزات جديدة بنشاط دوري والتي عادة ما تكون حصرية ومبتكرة. الأمر الذي يجعل مستخدمي تيليجرام يتسألون دائمًا حول استمرارية واتساب كأكثر برنامج مراسلة شيوعًا في العالم، على الرغم من قلة تلقيه للميزات الجديدة.

ميزة مساعدة تجنب المفسدين في تيليجرام

تطبيق تيليجرام - مساعدة تجنب المفسدين
تيليجرام

أفادت تسريبات حديثة بأنَّ تيليجرام تختبر واحدةً من الميزات الغنية لمساعدة تجنب المفسدين. وذلك من خلال خيار تنسيق نص جديد لتمييز رسالة معينة على أنها مفسدة. ويعود اكتشاف هذه الميزة لأول مرة من خلال أحد مستخدمي ريديت، والذي نشر مقطع فيديو قصير يوضح طريقة عمل ميزة تنبيهات المفسدين. لكن لا تزال الميزة قيد التطوير وغير متاحة للمستخدمين بعد.

New text format in development from Telegram

طريقة عمل الميزة

عند إطلاق ميزة مساعدة تجنب المفسدين في تيليجرام، سيتمكن المستخدمون من تحديد نص رسالة ما ووضع علامة عليها بأنها مفسدة قبل إرسالها. وسيؤدي هذا إلى تقسيم الرسالة إلى أن ينقر المستلم للكشف عن محتواها. وبحسب تسجيل الفيديو، فإنَّ الميزة تختبر على نظام iOS. وستتاح لمستخدمي أندرويد أيضًا عند الإصدار الرسمي.

الجدير بالذكر أنَّ طريقة عمل الميزة تتشابه كثيرًا مع أداة Invisible Ink iMessage من آبل، والتي تتيح نفس العرض المنقسم في المحادثة لإخفاء المفسدين أو لغرض المفاجآت أو المحتوى الذي قد يكون حساسًا للبعض.

من غير الواضح ما إذا كانت ميزة مساعدة تجنب المفسدين ستكون متاحة في المحادثات الفردية أو المجموعات أم كليهما. كما لا يعرف عما إذا كانت الميزة ستكتفي بدعم النص فقط أم الوسائط أيضًا من صور ومقاطع فيديوهات.