يضيف تحديث تيليجرام ميزة مكالمات الفيديو الجماعية أخيرًا للمستخدمين

يمكن الانضمام إلى مكالمات الفيديو الجماعية بعددٍ أقصاه 30 شخصًا
تطبيق تيليجرام - مكالمات الفيديو الجماعية
تيليجرام

أضاف برنامج المراسلة الشهير تيليجرام ميزة مكالمات الفيديو الجماعية إلى المستخدمين أخيرًا، في تطبيقه المخصّص للهواتف الذكية وعلى منصة سطح المكتب بالنسبة لأجهزة الحواسيب، على الرغم من أنَّ الشركة وعدت بهذا الإجراء في شهر أبريل/نيسان من العام الماضي.

تيليجرام ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

تيليجرام - مكالمات الفيديو الجماعية
مكالمات فيديو جماعية

يمكن للمستخدمين الآن في تحديث تيليجرام الجديد، تحويل الدردشات الصوتية بأي مجموعةٍ على المنصة إلى ميزة مكالمات الفيديو الجماعية بالنقر على أيقونة الكاميرا لتشغيل الفيديو على الأجهزة.

ذكرت الشركة في إعلانها للميزة الجديدة، بأنَّ عددًا غير محدود من المستخدمين بإمكانهم المشاركة في الدردشات الصوتية الجماعية، إلا أنَّ ميزة مكالمات الفيديو الجماعية، ستقتصر على إجمالي 30 شخص فقط. وتُخطّط تيليجرام لزيادة العدد أكثر قريبًا، كما يمكن للأشخاص مشاركة الشاشة – Share Screen خلال مكالمات الفيديو الجماعية.

تأخرت الشركة كثيرًا في إضافة هذه الميزة

مكالمات فيديو جماعية تيليجرام
تيليجرام

قال الرئيس التنفيذي لتيليجرام باڤيل دوروڤ – Pavel Durov في شهر يناير/كانون الثاني الماضي بأنَّ الشركة وصلت إلى 500 مليون مستخدم نشط، حيث أتى الكثير من المستخدمين من منصة الدردشة المنافسة واتساب – WhatsApp بعد فشل الأخيرة في إقناع مستخدميها بسياسة الخصوصية الجديدة.

تخلّفت تيليجرام كثيرًا في الالتحاق بالمنافسين بجلب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية إلى منصّتها، حيث أضافت واتساب والتي وصلت إلى 2 مليار مستخدم نشط في شهر فبراير/شباط الماضي، ميزة مكالمات الفيديو الجماعية والصوتية منذ عام 2018.

أعلنت الشركة أيضًا في تحديثها الأخير العديد من الميزات الجديدة، مثل تحسينات منع الضوضاء والخلفيات المتحرّكة، ويمكن لمستخدمي التطبيق على أندرويد وiOS الاختيار من بين عدّة خلفيات متحرّكة افتراضية أو إنشائها بأنفسهم.