fbpx

شركة جاكوار ستتحول إلى ماركة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025

سيارة جاكوار
سيارة Jaguar I-Pace SUV

صرّحت شركة جاكوار لاند روفر “JLR” البريطانية في تغريدة لها على تويتر، بأنَّ علامتها التجارية الشهيرة ستتحوّل رسميًا إلى قطاع السيارات الكهربائية بالكامل ابتداءً من عام 2025، وستطلق الشركة أول سيارة كهربائية من فئة اللاند روفر في عام 2024، وستكون الأولى من بين ست طرازات كهربائية أخرى تخطّط الشركة لإطلاقها في الخمس سنوات المقبلة.

ووفقًا لتقريرٍ صدر عن وكالة بلومبيرج الأمريكية، سيتم تمويل انتقال شركة جاكوار إلى قطاع السيارات الكهربائية والتقنيات المرتبطة بها بحوالي 3.5 مليار دولار أمريكي.

وعلى الرغم من بطء تبني التحوّل إلى السيارات الكهربائية بالأعوام الماضية، إلا أنَّ الشركة استطاعت إنتاج أول سيارة كهربائية بالكامل تدعى Jaguar I-Pace SUV وستكون سيارة واعدة لمنافسة كبار مصنّعي السيارات بهذا القطاع.

مواضيع مشابهة

تطمح جاكوار في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية عام 2039

العلامة التجارية لجاكوار لاند روفر
العلامة التجارية لجاكوار لاند روفر

ستستغل الشركة علامتها التجارية الفاخرة من رفع أسعار سياراتها المستقبلية، وبالتالي ستسمح لها بتغطية تكلفة تقنيات البطاريات الحديثة، وتخطّط الشركة لجلب الدعم التقني من الشركة الأم تاتا موتورز للمساهمة في تقليل النفقات على تطوير سياراتها الكهربائية.

في حال سارت الأمور على ما يرام، تتوقعّ الشركة أن تكون جميع سيارات جاكوار و60% من سيارات اللاند روفر خالية تمامًا من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030؛ وهو الوقت المحدد الذي ستحظر فيه حكومة المملكة المتّحدة الإنتاج المحلي لسيارات الاحتراق الداخلي، لمجابهة آثار تغير المناخ. وتأمل شركة جاكوار في تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية لجميع قطاعات سياراتها بحلول عام 2039.