fbpx

هاتف سامسونج جالاكسي A73 قد يأتي بكاميرا 108 ميجا بكسل

أول هاتف متوسط من سامسونج سيحتوي على كاميرا 108 ميجا بكسل
جالاكسي A72 - كاميرا 108 ميجا بكسل
جالاكسي A72

أفاد تقريرٌ من موقع The Elec بأن سامسونج قد تجلب كاميرا 108 ميجا بكسل إلى هاتف جالاكسي A73 الذي سيطلق خلال عام 2022. وعلى الرغم من عدم ذكر الموقع أي مصادر لمعرفة مدى مصداقية الادعاء إلا أنه يشتهر بسجل حافل من التسريبات المؤكدة حول منتجات سامسونج الجديدة.

جالاكسي A73 أول هاتف من الفئة المتوسطة من سامسونج قد يأتي بكاميرا 108 ميجا بكسل

هاتف جالاكسي A72 - كاميرا 108 ميجا بكسل
هاتف جالاكسي A72

طرح عملاق التكنولوجيا الكوري لأول مرة مستشعر كاميرا بدقة 108 ميجا بكسل على هاتف جالاكسي اس 20 ألترا العام الماضي. ومنذ ذلك الحين أصبح المستشعر عنصرًا أساسيا في هواتف الألترا. وتستعد الشركة فيما يبدو الآن لجلبها إلى هواتفها من الفئة المتوسطة.

نتيجة لعدم وجود أي معلومات حالية عن الطراز المستخدم في مستشعر كاميرا هاتف جالاكسي A73، فإنه لا توجد تأكيدات عما إذا كان سيزود بنفس المستشعر الذي رأيناه على هواتف ألترا في الأعوام الأخيرة، لكن رغم ذلك تظل أعلى من الكاميرا الأساسية في هاتف جالاكسي A72 الذي يأتي بدقة 64 ميجا بكسل.

التصوير بكاميرا 108 ميجا بكسل

جالاكسي اس 21 ألترا - كاميرا 108 ميجا بكسل
الكاميرات الأمامية في هاتف جالاكسي اس 21 ألترا

توفر المستشعرات بدقة 108 ميجا بكسل لقطات تفصيلية أكثر خلال النهار عند التصوير بدقة كاملة. كما تتميز بمواقع صور أصغر مقارنة بالكاميرات المتطورة الأخرى بدقة 48 و50 ميجا بكسل. بالإضافة إلى استخدام سامسونج تقنية الـ Pixel binning أربعة في واحد وتسعة في واحد لتمكين لقطات أفضل عند الإضاءة المنخفضة.

لكن من الملاحظ أيضًا أنه عند التقاط الصور بدقة كاملة من خلال مستشعر 108 ميجا بكسل فإنها تحتاج غالبًا إلى أوقات معالجة أطول. حتى على هاتف جالاكسي نوت 20 ألترا طراز إكسينوس الذي حصل على أوقات معالجة لمدة ثانيتين عند التصوير بهذه الدقة.

ونظرًا لأن الهواتف المتوسطة تحتوي عادة على معالجات أقل قدرة من الهواتف الرائدة، فيتعين على سامسونج تحسين شرائح هاتف جالاكسي A73 لإعطاء أوقات معالجة معقولة عند التصوير بالدقة الكاملة على هذا المستشعر.