هاتف جالكسي A53 يحصل على الموافقة التنظيمية من TENAA .. مع كشف بعض المواصفات

مواصفات جالكسي A53 لا تختلف كثيرًا عن مواصفات طراز العام الماضي
سامسونج - جالكسي A53
سامسونج

يُعتبر هاتف جالكسي A53 هو الطراز الجديد القادم في سلسلة سامسونج جالكسي A50 الشهيرة ضمن فئة الميد رنج. وعلى الرغم من أنه من المبكّر قليلًا التحدّث عن الجهاز، نظرًا لأنه سيطلق بعد الكشف عن الهواتف الرائدة للعملاق الكوري سلسلة جالكسي اس 22 بفترة، إلا أنَّ بعض المواصفات حول الهاتف تمَّ الكشف عنها، وذلك بعدما أعطت TENAA الضوء الأخضر له داخل الصين.

جالكسي A53 يحصل على موافقة TENAA

نشرت TENAA والتي تعتبر الهيئة التنظيمية في الصين المكافئة للجنة الاتصالات الفدرالية FCC بالولايات المتّحدة معلومات اعتماد جالكسي A53 داخل البلاد. وتُظهر الصفحة صور مضاءة بشكلٍ خافت للجهاز من الأمام والخلف والجانب، والتي تتطابق مع الصور المسرّبة التي نشرها موقع OnLeaks في أواخر عام 2021.

هاتف من الأمام - جالكسي A53هاتف من الخلف - جالكسي A53هاتف من الجانب - جالكسي A53

المواصفات

الشاشة - جالكسي A53
جالكسي A53 من الأمام

كشفت الجهة المنظّمة في الصين بأنَّ الهاتف سيحمل رقم الموديل SM-A5360 مع دعم اتصالات 5G، وذكرت بعض الشائعات بأنَّ سامسونج قد تتخلّى عن خيار 4G في الجهاز والاكتفاء فقط بدعم الجيل الخامس على الجهاز. ذكرت TENAA أيضًا بأنَّ أبعاد الجهاز تأتي بمقاس 159.5 × 74.7 × 8.1 ملم ويزن 190 جرام، حيث تتطابق مع المعلومات التي سرّبها OnLeaks سابقًا.

تتضمّن التفاصيل الرسمية الأخرى حول مواصفات جالاكسي A53 والتي لا تختلف كثيرًا عن طراز العام الماضي جالاكسي A52 قدومه بشاشة مقاس 6.46 بوصة بدقة 1,080 × 2,400 بكسل، وبطارية بحجم 4,860 ملي أمبير. بجانب تزويده بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة لم تحدّد تفاصيلها بعد مع ذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجا بايت.

التخزين والكاميرا

هاتف سامسونج من الخلف - جالكسي A53
الهاتف من الخلف

سيتوفّر الجهاز بخياري تخزين 128 و256 جيجا بايت ودعم بطاقة microSD والتي يمكن أن تزيد السعة التخزينية في الهاتف حتى 1 تيرا بايت. كما يتواجد مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة مثل الإصدار السابق. أما من ناحية الكاميرات، سيحمل جالاكسي A53 كاميرا رباعية في الخلف مواصفاتها كالتالي:

  • كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل
  • كاميرا ثانوية بدقة 32 ميجا بكسل
  • كاميرتين بدقة 5 ميجا بكسل

بينما تمَّ ضبط الكاميرا الأمامية المخصّصة لصور السيلفي على دقة 12 ميجا بكسل. ومن الملاحظ أيضًا في معلومات TENAA، بأنَّ هاتف جالكسي A53 لن يحتوي على منفذ سماعة الرأس وهو أمرٌ قد يزعج البعض، وتشير إلى أنَّ سامسونج تنوي التخلّي عن السماعات السلكية في هواتفها من الفئة المتوسطة.