جوجل تُخطّط لجلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز في عام 2022

لم تذكر جوجل بعد التقنية التي ستستخدمها لمحاكاة تطبيقات أندرويد على ويندوز، لكن تشغيل الألعاب سيكون محليًا بدلًا من بثها على خدمة السحابة.
ألعاب الأندرويد في ويندوز - جلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز
ويندوز 11

يُخطّط عملاق محرك البحث الأمريكي جوجل لتوسعة قاعدة ألعابه خارج نظام الأندرويد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من خلال جلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز في عام 2022. حيث سيصبح تطبيق متجر جوجل بلاي للألعاب قادرًا على تشغيل ألعاب الأندرويد في أجهزة الحواسيب المحمولة والـ PC والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز.

جلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز

ألعاب جوجل بلاي - جلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز
ألعاب جوجل بلاي

لم تذكر جوجل بعد التقنية التي ستستخدمها لمحاكاة تطبيقات أندرويد على ويندوز، لكنها أكّدت بأن تشغيل الألعاب سيكون محليًا بدلًا من بثها على خدمة السحابة.

وذكر مدير منتجات جوجل للألعاب على أندرويد وجوجل بلاي، جريج هارتريل في بيان لموقع ذا فريج التقني:

سيتمكّن اللاعبون من تجربة ألعاب جوجل بلاي المفضّلة لديهم على المزيد من الأجهزة اعتبارًا من عام 2022.

وأضاف هاتريل قائلًا:

يجلب هذا المنتج المصمّم من جوجل أفضل ألعاب جوجل بلاي إلى المزيد من أجهزة الحواسيب المحمولة وأجهزة الديسكتوب. ويسعدنا توسيع نظامنا الأساسي للاعبين للاستمتاع بألعاب أندرويد المفضلة لديهم بشكلٍ أكبر.

مايكروسوفت سبّاقة في محاكاة تطبيقات أندرويد على ويندوز

تطبيقات الأندرويد - جلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز
تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11

أتى إعلان جوجل الخاص بجلب ألعاب الأندرويد إلى ويندوز بعد أشهرٍ من بدء عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت، باختبار تطبيقات الأندرويد على أجهزة الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 11. إذ أنشأت نظامًا فرعيًا – Subsystem من ويندوز لأندرويد، مما يتيح لويندوز تشغيل تطبيقات أندرويد من مجموعة متنوعّة من المصادر.

كما دخلت مايكروسوفت في شراكة مع أمازون للسماح لمستخدمي ويندوز 11 بتثبيت مجموعة من الألعاب والتطبيقات من متجر Amazon Appstore. حيث أنَّ دعم جوجل بلاي لم يكن متاحًا رسميًا من خلال هذه الميزة.