جنرال موتورز تزيد الاستثمار في القيادة الذاتية والمركبات الكهربائية إلى 35 مليار دولار

ستستخدم الشركة استثماراتها الإضافية لتسريع عملية إنتاج البطاريات وخلايا الوقود
سيارة - جنرال موتورز
جنرال موتورز

زاد عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز – General Motors استثماراته في المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية المخصّصة في الفترة من عام 2020 إلى 2025 بنحو 35 مليار دولار أمريكي.

ووفقًا لتقريرٍ صدر عن موقع CNBC الاقتصادي، كانت الشركة تُخطّط في الأصل لاستثمار 20 مليار دولار أمريكي في هذين القطاعين، لكنها قرّرت زيادة حجم الاستثمار إلى 27 مليار دولار أمريكي، والآن زادت جهودها مرة أخرى في خطط التحوّل كصانع سيارات كهربائية ومشاريع القيادة الذاتية.

الاستثمارات الجديدة من جنرال موتورز ستستخدم في تسريع إنتاج البطاريات وخلايا الوقود

مركبة همر الكهربائية - جنرال موتورز
مركبة همر الكهربائية الجديدة

ستستخدم General Motors استثماراتها الإضافية مؤخّرًا لتسريع عملية إنتاج البطاريات وخلايا الوقود – Fuel Cells، حيث ستقوم ببناء مصنعين جديدين للبطاريات في الولايات المتّحدة، بجانب مصنعين آخرين قيد الانشاء حاليًا.

تسعى الشركة من خلال هذه المصانع الجديدة، لضمان عدم تعرّضها لنقصٍ في البطاريات مع زيادة حصة إنتاجها للسيارات الكهربائية في السنوات المقبلة، بشكلٍ مشابه لما تفعله شركة تسلا – Tesla مع مصانعها جيجا فاكتوري – Gigafactories المخصّصة لتطوير وصناعة البطاريات لمركباتها الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جنرال موتورز صرّحت سابقًا عن خططها لطرح 30 مركبة كهربائية في السوق بحلول عام 2025 والتحوّل إلى صانع سيارات كهربائية بالكامل في العام 2036، وقدّمت الشركة حتى الآن مركبتي هامر – Hummer وتشيفي بولت – Chevy Bolts الكهربائيتين، ومع زيادة الاستثمار فإنها ستسرّع أكثر في إنتاج السيارات الكهربائية.