جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار اقتصادية عام 2027

أكدت الشركتين بأنهما ستبدأن في إنتاج الملايين من هذه السيارات الكهربائية عام 2027 والتي ستشمل مركبات SUV والكروس أوڤر
جنرال موتورز وهوندا - موتورز وهوندا توسعان شراكتهما
جنرال موتورز وهوندا

جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما، إذ أعلنت الشركتين بأنَّ هذه الخطوة تتمثّل في إنتاج سلسلة من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة والمبنية على منصة جنرال موتورز المرنة مع حزم بطاريات محسّنة تحمل علامة Ultium التجارية. وأكدت الشركتين بأنهما ستبدأن في إنتاج الملايين من هذه السيارات عام 2027 والتي ستشمل مركبات SUV والكروس أوڤر، بأسعار أقل من 30 ألف دولار أمريكي.

جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار اقتصادية

سيارة هوندا كهربائية - جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما
جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما لإنتاج سيارات كهربائية

أعلنت الشركتين لأول مرة قبل عامين بأنهما ستعملان معًا على تطوير سيارتين كهربائيتين من نوع SUV تحملان علامة هوندا التجارية وهما برولوج – Prologue وأكورا – Acura اللتين سيتم بناؤهما على منصة Ultium بمصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية، بينما ستعمل هوندا على تصميم الأجزاء الداخلية والخارجية للمركبتين، وستبدأ مبيعاتهما في عام 2024.

وذكرت المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا في بيان حول توسيع شراكتهم مع هوندا:

“ستشارك جنرال موتورز وهوندا أفضل التقنيات والتصميمات واستراتيجيات التصنيع لدينا، لتقديم سيارات كهربائية مرغوبة وبأسعار معقولة على نطاق عالمي، بما في ذلك أسواقنا الرئيسية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والصين.”

جنرال موتورز - جنرال موتورز وهوندا توسعان شراكتهما
جنرال موتورز

تعتبر السيارات الكهربائية المتوفرة في الأسواق اليوم أغلى من نظيراتها العاملة بمحرّكات الاحتراق، على الرغم من أنَّ مبيعات الأولى في تزايدٍ مستمر مع توفير العديد من الطرازات الجديدة من مختلف الشركات. لكن بالنظر إلى تراجع إنتاج مكوّنات البطاريات الكهربائية وقيود سلاسل التوريد وأزمة نقص الرقائق العالمية والغزو الروسي على أوكرانيا، ساهمت جميعها في رفع أسعار هذه المركبات.