Unboxing Geeks

جهاز الواقع المختلط من أبل يستهدف الألعاب وتطبيقات اللياقة

جهاز الواقع المختلط من أبل يستهدف الألعاب وتطبيقات اللياقة والتعاون

هناك الكثير من الشائعات حول جهاز الواقع المختلط من أبل، مع بعض التقارير التي تفيد بالكشف عنه في مؤتمر المطورين هذا العام.

في تقريره الأخير، قال مارك جورمان من بلومبرغ أن أبل تقوم بإعداد “مجموعة كبيرة من التطبيقات” لجهازها الجديد للواقع المختلط.

حيث تهدف الشركة إلى جلب التعاون والتمارين الرياضية الافتراضية والألعاب والمزيد من التطبيقات إلى جهازها الجديد، الذي يمكن أن يحل محل الآيفون خلال العشر سنوات القادمة.

جهاز الواقع المختلط من أبل

وفقًا لمصادر مطلعة على الخطط، سيكون الجهاز المقدر سعره بحوالي 3000 دولار، والذي يمكن الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC 2023، يمتلك أدوات الألعاب واللياقة البدنية والتعاون.

وتريد أبل تكييف تطبيقات الآيباد للجهاز الجديد حتى يمكن للمستخدمين الوصول إلى “ملايين التطبيقات الحالية” من المطورين الخارجيين من خلال واجهة ثلاثية الأبعاد جديدة.

وكما ذكرنا سابقًا، فإن هذه الواجهة المشابهة لنظام التشغيل iOS ستحتوي على نسخ محسنة من تطبيقات أبل الشهيرة مثل: Safari وCalendar وContacts وFiles وHome Control وMail وMaps وMessaging وNotes وPhotos وReminders وMusic وNews وStock وWeather.

ذو صلة: آبل ستطلق نظام xrOS مع نظارات الواقع المختلط في 2023

وتفيد المعلومات الأخرى عن جهاز الواقع المختلط من أبل بأن الشركة تعمل على نسخة من تطبيق Apple Books ستسمح للمستخدمين بالقراءة في الواقع الافتراضي.

ويقول جورمان أن أبل “تعمل أيضًا على نسخة من خدمة Fitness+ للجهاز، والتي ستتيح للمستخدمين ممارسة التمارين الرياضية أثناء مشاهدة مدرب في الواقع الافتراضي”، وهو شيء حاولت ميتا فعله أيضًا مع جهازها الخاص بالواقع الافتراضي.

Apple Freeform
السبورة البيضاء Freeform من أبل

ومن المتوقع أيضًا إطلاق تطبيق التعاون Freeform الذي تم إطلاقه حديثًا، والذي يدمج بيئة العمل – السبورة البيضاء – لمستخدمي ايفون وايباد والماك، لجهاز الواقع المختلط الجديد، وترى أبل أن هذه الميزة تُعد نقطة بيع رئيسية للمنتج الجديد.

وفي الواقع، سيتمكن المستخدمون من العمل على السبورات البيضاء الافتراضية معًا في الواقع المختلط، وفقًا لتقرير بلومبرغ.

اللافت في الأمر أن أبل لم تكن تخطط للتركيز على الألعاب مع جهاز الواقع المختلط الجديد. ومع ذلك، يقول جورمان أن الألعاب ستكون جزءًا أساسيًا من نقاط بيع الجهاز.

ولا نعلم بالضبط ما إذا كانت أبل تخطط للاستفادة من مكتبة ألعاب أبل أركيد، أو إذا كانت ستعتمد على المطورين الخارجيين لجلب ألعاب الواقع المختلط إلى الجهاز.