جهاز MacBook Air M2 يصل إلى منصة Geekbench

MacBook Air M2

يبدو أن الجميع مهتم بتقييم أداء جهاز آبل الجديد MacBook Air M2، وسبب ذلك هو فضول الجميع لمعرفة قدرات شريحة M2 الجديدة من الشركة، وأحدث التقييمات أظهرت حصول الجهاز على نتيجة مميزة في منصة Geekbench الشهيرة.

الاختبار ضمن منصة Geekbench يعد سريع التجريب ولا يسبب ارتفاع كبير في درجة الحرارة ضمن الجهاز، على الأقل ليس بدرجة كافية لتشغيل مروحة التبريد ضمن إصدار MacBook pro M2. بالطبع لن يتم ملاحظة فرق كبير بين أداء أجهزة MacBook Air و MacBook pro الجديدة، وذلك بسبب امتلاك الجهازين نفس شريحة المعالجة الجديدة M2.

اختبار MacBook Air ضمن Geekbench

منصة

لكن قد أظهرت بعض الاختبارات المبكرة لشريحة M2 حرارة أعلى بقليل من شريحة M1، وذلك تم تجريبه على MacBook pro 13 صاحب مروحة التبريد الأحادية، لذلك من المحتمل ظهور نفس النتيجة على جهاز ماك بوك آير العامل بدون مروحة تبريد. لكن من المتوقع قريباً قدوم أجهزة MacBook Pro 14 و MacBook Pro 16 مع شريحة M2 أو M2 Pro أو حتى M2 Max، والتي بالطبع ستكون مجهزة جيداً ضد أي نوع من الحرارة بفضل نظام تبريد جديد فائق الأداء والكفاءة، وقد نرى شريحة M2 Ultra قريباً، لما لا؟

ماك بو برو

 بدأت طلبات الحجز المسبق على جهاز ماك بوك آير الجديد يوم 8 يوليو، وسيتم الشحن بداية من يوم 15 يوليو، وهذا بعد أسابيع قليلة من إصدار MacBook Pro 13 الذي لم يقدم أي تحديثات بالنسبة للتصميم، لكنه مجهز بشريحة M2 الجديدة مع وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18%، ووحدة معالجة الرسوميات الأسرع بنسبة 35%.

MacBook air m2

أما جهاز MacBook Air 2022، فهو أقل سماكة وقادم مع شاشة IPS LCD مقاس 13.6 بوصة بدقة 2560×1664 بكسل، مع إضاءة حتى 500 شمعة في المتر المربع، ومع بعض الميزات الرائعة مثل كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل ومنافذ Thunderbolt 4.0.