جهاز MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش بمعالج M2 يتوفر للطلب ابتداءً من الجمعة 17 يونيو

سيتمكن العملاء ابتداءً من الجمعة 17 يونيو من طلب MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش المحدّث والمزود بشريحة M2 على موقع apple.com، وتطبيق Apple Store، ومن خلال موزعي Apple المعتمدين، على أن يبدأ في الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة الموافق 24 يونيو
آبل - MacBook Pro 2022
آبل

سيتمكن العملاء ابتداءً من الجمعة 17 يونيو من طلب MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش المحدّث والمزود بمعالج M2 على موقع Apple، وتطبيق Apple Store، ومن خلال موزعي Apple المعتمدين، على أن يبدأ في الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة الموافق 24 يونيو.

يأتي جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش بقوة شريحة M2 الجديدة التي تبدأ الجيل الجديد من شرائح Apple silicon وترتقي بقدرات شريحة M1 إلى مستوى أعلى. ويتميز الجهاز بأداء مذهل، وذاكرة موحدة بسعة لغاية 24GB، وتسريع فيديو ProRes، وعمر بطارية يصل لغاية 20 ساعة،1 كل هذا في تصميم صغير.

سعر ماك بوك برو 2022 - MacBook Pro 2022
سعر MacBook Pro 2022

وينضم MacBook Pro مقاس 13 إنش المزود بشريحة M2 إلى الموديلين الأقوى من MacBook Pro مقاس 14 إنش و16 إنش المزودين بشريحة M1 Pro وM1 Max لتكتمل أقوى مجموعة من أجهزة MacBook Pro على الإطلاق. ويبدأ سعر MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش الذي يتميز بأداء أعلى وقدرات أكثر من 1,299 دولاراً و1,199 دولاراً للطلاب.

جهاز MacBook Pro 2022 أصبح أفضل بفضل شريحة M2‏

معالج M2 الجديد -
جهاز MacBook Pro 2022 بمقاس 13 إنش يعمل بالجيل الجديد من معالجات M2

يحب المستخدمون تصميم MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش الصغير، والآن مع شريحة M2، يتحسن أداؤه وقدراته. فهو يتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من الجيل الجديد مع تحسينات في كل من نوى الأداء والكفاءة، مع وحدة معالجة رسومات غرافيك من الجيل الجديد من Apple، والتي تصل الآن لغاية 10 نوى، أي أنها تضم نواتين أكثر من شريحة M1. وبفضل نظام التبريد النشط، صُمم MacBook Pro للحفاظ على الأداء الاحترافي للأشخاص الذين يحتاجون لإنجاز مهام تتطلب أداء عالياً.

وبالنسبة إلى المستخدمين الذين يعملون مع الصور بتنسيق RAW في تطبيقات مثل Affinity Photo، فإن جهاز MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش أسرع بنسبة 40 بالمئة تقريباً من الجيل السابق،2 وما يصل لغاية ×3.4 للمستخدمين الذين يقومون بالترقية من موديل غير مزود بشريحة Apple silicon.

وأصبح الاستمتاع بالألعاب التي تتطلب أداء رسومات قوياً مثل Baldur’s Gate 3 أسرع أيضاً بنسبة 40 بالمئة تقريباً من الجيل السابق،2 وما يصل إلى 3.3x أسرع للمستخدمين الذين يقومون بالترقية من موديل غير مزود بشريحة Apple silicon.‏

يدعم جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش المزود بشريحة M2 أيضاً ذاكرة موحدة سريعة تصل إلى 24GB، إلى جانب نطاق ترددي للذاكرة أعلى بنسبة 50 بالمئة، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة في غاية السلاسة. صُمم MacBook Pro لتسريع مهام الفيديو بشكل كبير، ويتضمن دعماً لترميز وفك ترميز فيديو ProRes، ليتمكن المستخدمون من تشغيل ما يصل إلى 11 مسار فيديو بوضوح 4K وما يصل إلى مسارين ProRes بوضوح 8K.4

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تحويل مشاريع الفيديو الخاصة بهم إلى فيديو ProRes أسرع بنحو 3x من ذي قبل.2 كما يوفر MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش المزود بشريحة M2 عمر بطارية استثنائياً مع ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو. وبفضل الأداء المذهل لشريحة M2، والذاكرة التي تصل لغاية 24GB، وتسريع فيديو ProRes، وعمر البطارية الرائع، أصبح جهاز نوت بوك الاحترافي الأسهل في الحمل من Apple أفضل من أي وقت مضى.

يعمل بنظام macOS Monterey ‏

الشاشة الرئيسية - MacBook Pro 2022
الشاشة الرئيسية في MacBook Pro 2022

مع نظام macOS Monterey، يتضمن MacBook Pro مقاس 13 إنش أدوات الاستمرارية مثل ميزة “التحكم العام” التي تسهل على المستخدمين العمل بسهولة عبر أجهزة Mac وiPad، ويتضمن FaceTime نمط بورتريه وميزة الصوت المكاني لجعل المكالمات تبدو طبيعية ونابضة بالحياة، وتمكّن ميزة SharePlay مستخدمي Mac من مشاركة التجارب من خلال FaceTime.

وتستفيد ميزة “النص الحي” وميزة “البحث العام المرئي” من التكنولوجيا الذكية لإظهار المعلومات المفيدة، ويتضمن Safari تنظيم محكم لعلامات التبويب بفضل مجموعات علامات التبويب، وتمنح الاختصارات سهولة الأتمتة لجهاز Mac.

في هذا الخريف، سيستفيد macOS Ventura‏ بشكل كامل من شريحة M2، حيث يقدم ميزات جديدة تشمل “منظم الواجهة”، وقدرات جديدة قوية مع كاميرا الاستمرار، وتوفر ميزة التسليم في FaceTime. ويتضمن نظام macOS Ventura أيضاً تحديثات كبيرة في Safari وتطبيق البريد والرسائل وSpotlight وغيرها.

أفضل للبيئة

يعمل MacBook Pro 2022 مقاس 13 إنش المحدّث على تقليل تأثيره على البيئة، حيث يستخدم الآن عناصر أرضية نادرة مُعاد تدويرها بنسبة 100% في القطع المغناطيسية في الهيكل، وقصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في لحام لوحة الدوائر الرئيسة. ويظل MacBook Pro مقاس 13 إنش خالياً من العديد من المواد الضارة، ويلبي معايير Apple العالية لكفاءة الطاقة.

ويستخدم في تغليفه ألياف خشب معاد تدويرها أو تأتي من غابات مدارة بشكل مسؤول. أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لخفض صافي التأثير على المناخ إلى مستوى الصفر في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Mac ابتكرته Apple بدءاً من التصميم حتى الصناعة سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمائة.