جهاز الواقع المعزز Magic Leap 2 سيستهدف شركات الرعاية الصحية

من المقرر إطلاق الجيل الثاني من الجهاز في منتصف 2022
ماجيك ليب مؤسسات - Magic Leap 2
ماجك ليب

أعلنت شركة ماجك ليب الأمريكية والمتخصّصة في صناعة أجهزة الواقع المعزز بأنَّ جهازها القادم Magic Leap 2 سيستهدف قطاع المؤسسات، بدلًا عن تركيزها السابق على قطاع المستهلكين العاديين.

جهاز Magic Leap 2 يستهدف شركات الرعاية الصحية

جهاز ماجيك ليب مع ملحقاته - Magic Leap 2
جهاز ماجيك ليب مع ملحقاته

ذكرت ماجك ليب في بيان صحفي نشرته الأمس، أربعة من شركات الرعاية الصحية حول العالم، الذين يمكنهم الوصول إلى الجيل الثاني من الجهاز وهم:

  • شركة SentiAR للبيانات السريرية
  • شركة SyncThink للتكنولوجيا العصبية
  • شركة Heru للتشخيص الطبي
  • شركة Brainlab للتكنولوجيا الطبية

التركيز على المؤسسات

جهاز ماجيك ليب - Magic Leap 2
ماجك ليب للواقع المعزز

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ماجك ليب، بيجي جونسون في مقابلة سابقة مع بلومبيرج، بأنَّ سعر الجهاز القادم سيكون مرتفع قليلًا عن سابقه، حيث سيبدأ من 2,295 دولار أمريكي.

وأضاف جونسون بأنَّ شركتهم ترى فرصًا واعدة للمشتريين داخل المؤسسات الذين اعتادوا على ارتداء شيء ما على أعينهم أثناء العمل، مثل فئة الجرّاحين وعمال التصنيع وغيرهم.

اهتمت ماجك أيضًا بالتعاون مع العملاء العسكريين لاستخدام أجهزتها في الأغراض التدريبية. إذ تواصلت سابقًا في عقد شفهي مع الجيش الأمريكي لمده بهذه الأجهزة، لكنه ذهب في نهاية المطاف إلى جهاز HoloLens المنافس من شركة مايكروسوفت.

ماجك ليب

ماجك ليب - Magic Leap 2
ماجك ليب

جمعت ماجك ليب منذ تأسيسها في عام 2010 مليارات الدولارات من الاستثمارات، كشركة متخصّصة في أجهزة الواقع المعزز للمستهلكين، لكن سرعان ما خفّضت الشركة خططها، واستغنت عن رئيسها التنفيذي السابق روني أبوفيتز بالرئيس الحالي جونسون عام 2020، وسط تسريحات واسعة بين موظفي الشركة.

ذكر محللّون بأنَّ هذه الخطوة التي اتخذتها ماجك، كانت لغرض الحصول على عروض استحواذ من شركات أخرى أبرزها شركة جونسون آند جونسون للأجهزة والأدوية الطبية. لكنها جمعت في نهاية المطاف 500 مليون دولار أمريكي فقط لتمويل مشاريعها.

وفي حال عادت الشركة مجددًا إلى سوق أجهزة الواقع المعزز الاستهلاكية، فإنها ستتنافس مع قطاع عريض من العلامات التجارية الرائدة في هذا القطاع مثل ميتا -فيسبوك سابقًا- وسناب واتش تي سي.

من المقرر إطلاق الجيل الثاني من جهاز الرأس للواقع المعزز Magic Leap 2 في منتصف العام الحالي، حيث ستكون صغيرة وخفيفة الوزن كمتابعة للجيل الأول من الجهاز Magic Leap والذي كشفت عنه ماجك ليب لأول مرة في عام 2018.