fbpx

اتّحاد النقل الجوي الدولي سيصدر جواز كوفيد-19 الرقمي لأجهزة الآيفون في 15 أبريل

جواز كوفيد-19 الرقمي - آيفون
جواز كوفيد-19 الرقمي

في تقريرٍ صدر عن وكالة رويترز، أكّد اتّحاد النقل الجوي الدولي IATA أنه بصدد اطلاق تطبيق Travel Pass، والذي يتيح للمسافرين بشركات الطيران المختلفة تخزين نتائج فحوصات فيروس الكورونا وشهادات التطعيم باللقاحات، وذلك بعد النجاح اللافت لتجربة التطبيق في رحلة بين سنغافورة ولندن في الشهر الحالي.

ذكر الاتحاد بأنَّ التطبيق سيكون متاحًا على أجهزة الآيفون اعتبارًا من يوم 15 أبريل/نيسان المقبل، وسيتبعه إصدار خاص لأجهزة الأندرويد في وقتٍ لاحق.

مواضيع مشابهة

أول استخدام رسمي لجواز كوفيد-19 الرقمي بين أجهزة الآيفون

تُخطّط شركة فيرجن أتلانتيك الجوية بتجربة جواز كوفيد-19  بين أجهزة الآيفون في الممر الرقمي لرحلتها من لندن إلى بربادوس يوم 16 أبريل، لتكون الدولة الكاريبية من بين أوائل الدول التي تُجيز المرور الرقمي بدلًا عن الأوراق الثبوتية.

كما يوفّر التطبيق بجانب شهادات تطعيم اللقاحات واختبارات الكورونا إمكانية انشاء نسخة رقمية من الجواز السفري، وقاعدة بيانات لقيود السفر بين الدول، حيث يمكن للشخص معرفة الشروط والسياسات لأي منطقة قبل السفر إليها.

تّخزّن بيانات المستخدم على جهازه الشخصي فقط، مع إتاحة قنواتٍ آمنة ومشفّرة للمعامل لإرسال نتائج الاختبارات والتطعيم باللقاحات. ويطمح الاتحاد من خلال التطبيق تسريع التأكّد من تسجيل الفحوصات والشهادات بين المسافرين في مختلف دول العالم

تجدر الإشارة إلى أنَّ جواز سفر IATA ليس هو جواز كوفيد-19 الأول من نوعه، فقد أطلقت ولاية نيويورك الأمريكية محليًا بالأسبوع الماضي بطاقة Excelsior Pass الرقمية.